ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

الصحة: نسجل الدواء لتصديره إلى القارة الإفريقية.. شاكر: قادرون على تغطية احتياجات القارة السمراء من الدواء والمستلزمات الطبية.. وبرلماني: الدولة سترجع مرة أخرى رائدة في هذا المجال

الإثنين 11/فبراير/2019 - 10:02 م
 الدواء والمستلزمات
الدواء والمستلزمات الطبية
أسامة علي
سامي المشد: مصر قادرة أن تكون الأولى أفريقيا في تصدير الدواء
إليزابيث شاكر: مصر قادرة على تغطية احتياجات السوق الإفريقية من الدواء
محمد الشورى: مصر سترجع رائدة في صناعة الدواء وتصديره

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إنه لابد من تسجيل الدواء المصري؛ من أجل إتاحة التوزيع داخل القارة الأفريقية، مشيرة إلى أن الدولة المصرية بدأت في تسجيل الدواء، خلال الفترة الحالية، وذلك من أجل علاج فيروس سي داخل القارة الأفريقية.

وأوضحت أنه لابد من تعريف المواطن والحكومي للدواء المصري داخل القارة الأفريقية لإتاحة جميع الأدوية من خلال بعض الشركات الأخرى، مؤكدًا أنه في حال تواجد الدواء المصري داخل القارة الأفريقية سيعود بنتائج إيجابية على الاقتصاد المصري.

وحول هذا الموضوع أكد الدكتور سامى المشد أمين سر لجنة الصحة بمجلس النواب، أن مصر من الدول الرائدة داخل أفريقيا فى صناعة الدواء، لافتا إلى أنه يتم تصديره إلى دول القارة السمراء.

أوضح "المشد" خلال تصريحات لـ"صدى البلد"، أن الحكومة بصدد تقديم مشروع قانون هيئة الدواء المصرى، والذى يساعد فى عمليات تسجيل الدواء وبالتالى تصديره، لافتا إلى أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة تحاول من خلال العديد اتخاذ العديد من القرارات التى تساعد شركات إنتاج الدواء وتصديره.

تابع:" مصر تمتلك القدرة الكافية علي أن تصبح الدولة الأولى فى تصدير الدواء للقارة الافريقية فهى تملك 158 مصنعا للدواء"، مضيفا إن الدول الإفريقية سوق مفتوح الدواء المصرى إضافة إلى الاجهزة الطبية التى تصنعها وزارة الانتاج الحربى.

أوضح المشد أن الحكومة ممثلة فى وزارة الصحة تلعب دورا خلال الفترة القادمة داخل القارة السمراء من خلال خبرتها التى نتجيت عن العديد من المبادرات الصحية خلال الفترة الماضية للقضاء على الأمراض المنتشرة فى القارة الافريقية. 

ومن جانبها أشادت الدكتورة إليزابيث شاكر عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، بسعى الحكومة المصرية ممثلة فى وزارة الصحة لفتح أسواق خارجية جديدة أمام الدواء المصرى. 

وأكدت عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، خلال تصريحات لـ"صدى البلد" على قدرة مصر التامة على تغطية احتياجات السوق الأفريقية بالدواء، مشيرة إلى أن الدولة المصرية رائدة فى صناعة الدواء والأجهزة الطبية.

وفى ذات السياق،قال الدكتور محمد الشورى عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، أن الدولة المصرية كانت سباقة فى إنتاج الدواء لما تملكه من إمكانيات كبيرة من علماء وباحثين وشركات إنتاج ولكنها تأثر قليلا بسبب المرحلة الانتقالية التى مرت بها.

وأكد الشورى خلال تصريحات لـ"صدى البلد"، أنه بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى تسعى الدولة بقوة إلى الرجوع إلى سابق عهدها فى كافة القطاعات لاسيما قطاعى الصحة والتعليم،وإيمانا بدورها تجاه القارة السمراء فإن الدولة لديها القدرة على تغطية احتياجات القارة الإفريقية من الدواء والمستلزمات الطبية،إضافة إلى نقل خبراتها فى القضاء على العديد من الأمراض المنتشرة والمساهمة فى العديد من المبادرات الصحية.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تتوقع أن يقضى التطبيق الجديد على الهاتف لشحن كارت عداد الكهرباء على مشكلة القراءات الخاطئة؟

هل تتوقع أن يقضى التطبيق الجديد على الهاتف لشحن كارت عداد الكهرباء على مشكلة القراءات الخاطئة؟