ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

وزير الأوقاف: توسعنا في التعاون مع إفريقيا لنشر الفكر الوسطي

الإثنين 11/فبراير/2019 - 09:01 م
صدى البلد
عبد الرحمن محمد
قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن وزارته اتخذت من الاتصال مع أفريقيا والاهتمام بها خطًا ثابتًا لم يتغير، سواء في إيفاد مبعوثين، أو في دعوة كبار علمائها إلى مؤتمراتنا الدولية التي بلغت حتى تاريخه سبعة وعشرين مؤتمرًا دوليًّا، وفي المسابقة العالمية للقرآن الكريم التي بلغت حتى تاريخه خمسًا وعشرين مسابقة عالمية، ومن أوائل الفائزين فيها في العام الماضي من قارة أفريقيا حسن مصطفى بشير من دولة نيجيريا بالفرع الثاني، وهيثم صقر أحمد من دولة كينيا بالفرع الثالث ، وفي العام قبل الماضي البشير أبو بكر من دولة نيجيريا .

وأضاف جمعة في بيان بمناسبة تقلد مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي، أنه تم دعوة عدد كبير من علمائها للمشاركة في المؤتمر الدولي التاسع والعشرين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية الذي عقد في يناير 2019م , ويجري الآن دعوة عدد كبير من أبنائها للمشاركة في المسابقة العالمية للقرآن الكريم التي تعقدها الوزارة في مارس 2019م بإذن الله تعالى .

وتابع جمعة، أننا توسعنا في التعاون مع أشقائنا الأفارقة في كل ما يتصل بنشر الفكر الوسطي المستنير، وترسيخ أسس العيش المشترك، وفقه التعايش السلمي بين البشر جميعا، وحق الإنسان في الحياة الكريمة لكونه إنسانًا , بغض النظر عن دينه أو لونه أو جنسه أو عرقه أو لغته أو قبيلته.

وكشف جمعة عن إطلاق في وزارة الأوقاف مبادرة "عام 2019م عام الحوار والتسامح الديني في أفريقيا" ، قصد إحلال الحوار والتسامح محل الصراع والاحتراب ، وعلى الفور لاقت المبادرة استجابة واسعة وتأييدًا كبيرًا بدأ بتأييد كل من : وزير الأوقاف السوداني، ووزير الأوقاف الموريتاني، وغيرهم من علماء الدين بالقارة، وهو ما شجعنا على المضي قُدمًا في تبني المبادرة والعمل عليها على مدار عام 2019م عام رئاسة جمهورية مصر العربية للاتحاد الأفريقي .

وتابع: وأخيرا قررنا تخصيص مائة منحة تدريب مجانية بأكاديمية الأوقاف الدولية للأئمة والدارسين الأفارقة بمناسبة رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي . مؤكدا إن رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي يأتي تقديرا لدور ومكانة مصر في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي التي أعادت اللحمة القوية بين مصر وسائر أشقائها بمختلف دول القارة ، وبما يسهم في تحقيق الخير والرقي لجميع أبنائها.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ads

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تؤيد مقترح إلزام أصحاب العقارات بتركيب كاميرات مراقبة على الواجهات؟

هل تؤيد مقترح إلزام أصحاب العقارات بتركيب كاميرات مراقبة على الواجهات؟