ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

في عيد ميلاده .. هكذا أظهرت الدراما المصرية شخصية الملك فاروق

الإثنين 11/فبراير/2019 - 09:25 م
صدى البلد
أحمد البهى
تحل اليوم ذكرى ميلاد الملك فاروق، والذى تولى حكم مصر لمدة 16 عامًا، حتى قيام ثورة 23 يوليو، والتى أدت إلى تنازله عن العرش لابنه الطفل أحمد فؤاد.

وظهرت شخصية الملك فى العديد من الأعمال السينمائية والتلفزيوينة، كان أبرزها مسلسل الملك فاروق، والذى قام ببطولته الفنان السورى تيم حسن، حيث كان من الأعمال الدرامية التى أظهرت الملك فاروق بشكل مختلف عن الأعمال الفنية، حيث اوضحت الجانب الإنسانى والسياسى فى حياته.

وقامت بكتابته المؤرخة لميس جابر، وتعرض فريق العمل إلى هجوم وترحيب من قبل البعض، حيث رأى الفريق المهاجم للعمل، أن المسلسل يحاول تجميل صورة الملك، بينما رأى الفريق الآخر، أن العمل ينصف الملك بعد أعمال فنية سابقة حاولت تشويه صور إنجازاته.

ثاني الأعمال التى ظهرت من خلالها شخصية الملك فاروق هو فيلم "امرأة هزت عرش مصر"، حيث تم تقديمه عام 1995، وجسد شخصياته حينها كل من نادية الجندي، وفاروق الفيشاوي ، وأظهر العمل شخصية الملك فاروق بأنها تابعة إلى الاحتلال الانجليزى آنذاك.

وقدم الفنان أحمد الفيشاوي الملك فاروق، فى مسلسل " الجماعة "، وسلط العمل الضوء على الاتفاقات التى حدثت بين الإخوان المسلمين - الجماعة الارهابية - وبين الملك، والخلافات التي نشبت بين الطرفين ، خلال تلك الفترة.

أما فى مسلسل "رد قلبي" فقد ظهر من خلاله شخصية الملك فاروق، والتى جسدها الفنان وائل نور، وقد أظهر العمل شخصية الملك بأنه متعدد العلاقات النسائية.

كذلك ظهرت شخصية الملك فاروق فى مسلسل "كاريوكا"، فى مشاهد معدودة ، ومنها مشهد تقوم فيه بطلة العمل وفاء عامر التي لعبت دور تحية كاريوكا بطرده من الملهى الليلي حين حل ضيفًا عليه.


ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ads

ﺗﺼﻮﻳﺖ

توقع نتيجة مباراة الاتحاد السكندري والهلال السعودي

توقع نتيجة مباراة الاتحاد السكندري والهلال السعودي