ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
ads
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

إثيوبيا توضح كيفية معالجة الأخطاء الكهروميكانية فى سد النهضة

الإثنين 11/فبراير/2019 - 09:27 م
صدى البلد
عرفة البنداري
ذكرت وكالة الأنباء الإثيوبية الرسمية "إينا"، اليوم الاثنين، أن مكتب مجلس الوطني لتنسيق المشاركات الشعبية لبناء سد النهضة شدد على الحاجة إلى بذل كل الجهود اللازمة لوضع اللمسات الأخيرة على سد النهضة وفقا للجدول الزمني.

ونقلت الوكالة عن نائب رئيس الوزراء والأمين العام لمكتب مجلس التنسيق الوطني لبناء سد النهضة، دمقى مكونن، قوله إن الحكومة حريصة على العمل بشكل وثيق للانتهاء من بناء السد حسب الجدول الزمني الموضوع له، مستوفيا الجودة والكفاءة العالية، و ذلك خلال افتتاح المؤتمر العام العاشر لمكتب مكتب مجلس الوطني لتنسيق المشاركات الشعبية لبناء سد النهضة، وأضاف أن الحكومة اتخذت خطوات لمعالجة المشاكل التي واجهها السد خلال الأشهر الماضية فيما يتعلق بالعمل الميكانيكي.

وأشار نائب رئيس الوزراء إلى توقيع عقود جديدة مع مختلف الشركات، لافتا إلى الحاجة إلى نظام قوي لإدارة المشاريع من أجل إنجاز البناء بفعالية.

وقال إن الخطوات التي اتخذت لإنتاج الطاقة باستخدام توربينتين يجب أن ينفذ وفقا للخطة . وأشار أيضا إلى أنه لا ينبغي بأي حال من الأحوال تمديد الجدول الزمني للمشروع .

من جانبه قال المدير التنفيذي للمشروع المهندس كفلى هورو إنه تم اتخاذ التدابير اللازمة لضمان عدم تكرار الأخطاء السابقة المتعلقة بالأعمال الكهروميكانيكية للسد. وبناء على هذا تم التعاقد مع شركات العالمية التي يمكنها استخدام المواد عالية الجودة للحصول على أفضل إنجاز للسد.

وأضاف أن الأدلة تشير إلى أن مثل هذه المشاريع الكبرى يتراوج إنجازها من سبع إلى عشر سنوات.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تتوقع عودة الأهلي مجددا لصدارة الدوري ؟

هل تتوقع عودة الأهلي مجددا لصدارة الدوري ؟