ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

فضائح جديدة لتنظيم الحمدين.. مباشر قطر تكشف جرائم تميم في نشر الفكر الإرهابي داخل تونس

الثلاثاء 12/فبراير/2019 - 07:26 ص
تميم بن حمد
تميم بن حمد
محمد الصاحى
فضح تقرير، بثته قناة "مباشر قطر"، جرائم تنظيم الحمدين، داخل تونس والذي تسبب في غضب كبير لدى شعبها منه؛ نتيجة ممارساته الإرهابية ودعمه المستمر للجماعات الإرهابية والتخريبية في الدول العربية.

وأوضح التقرير، أن النظام القطري لم يترك بقعة في المنطقة إلا دعم فيها المليشيات الإرهابية، وتنظيم الإخوان الإرهابى، وكان من بينها تونس، مشيرة إلى ان الدور العبثي القطري لا يخفى على أحد، من خلال التجسس المستمر على الأجهزة التونسية برئاسة ضابط المخابرات القطرى سالم الجربوعي.

وأكدت القناة، في تقريرها، أن ضابط المخابرات القطرى تولى مهام دعم وتجنيد تونسيين وليبيين لضمهم إلى الميليشيات الإرهابية، وأظهرت التقارير الأمنية التونسية أن هناك علاقات وثيقة تربط ضابط المخابرات بالجاسوس الإسرئيلى الفرنسى "جون جاك ديميرى" الذي كان يتولى تدريب الإرهابيين.

ولفت التقرير إلى أن المركز العربى للأبحاث ودراسة السياسات- الذى يترأسه عزمى بشارة- له أدوار مشبوهة تهدف إلى ذرع الفكر الإرهابى الإخوانى فى تونس، مؤكدًا أن تميم بن حمد يستخدم مركز الأبحاث والجماعات الإرهابية التابعة له فى تونس؛ للتأثير على الرأى العام، وفتح المجال أمام الشخصيات الإخوانية، والترويج لهم سياسا؛ الأمر الذى دفع الطلاب الجامعيين التونسيين إلى الثورة عليه.

واستشهد التقرير بما قاله رياض جردا، القيادي بالاتحاد العام لطلبة تونس: أن "المضامين التي يقدمها المركز العربي للأبحاث والدراسات السياسية، بعيدة كل البعد عن نظيرتها الأكاديمية المحايدة التي تتسم بالموضوعية"، مشيرا إلى أن المركز روَّج لحفنة من الإرهابيين، الذين تربوا على ممارسة التكفير.
ads