ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

أقرب مستشاري ماكرون يهز الإليزيه باستقالته

الثلاثاء 12/فبراير/2019 - 10:45 ص
إسماعيل إيمليان وماكرون
إسماعيل إيمليان وماكرون
رحيم يسري
أعلن "إسماعيل إيمليان"، المستشار الخاص للرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون"، استقالته، موضحًا أنه سيستمر في مساعدة "ماكرون" لكن بطرق أخرى.

وكشف "إيمليان" المقرب من الرئيس الفرنسي، عن استقالته في حوار مع مجلة "لوبوان" الفرنسية، موضحًا أنها ستكون سارية في نهاية مارس، وأشارت وسائل إعلام محلية، إلى أن الاستقالة راجعة لارتباط اسم "إيمليان" بقضية معاون ماكرون السابق "أليكساندر بينالا" الذي يواجه عددًا من الاتهامات بعد تصويره أثناء الاعتداء على المتظاهرين في يوم عيد العمال.

ونفى "إيمليان"، استقالته بسبب قضية "بينالا"، موضحًا أنه سيترك منصبه في الإليزيه من أجل القيام بمشاريع شخصية منها نشر كتاب عن "السياسة التقدمية".

وتقول وسائل الإعلام الفرنسية، إن "إيمليان" معروف بأنه مقرب بشدة من الرئيس "ماكرون"، مشيرة إلى أن "ماكرون" كان يكلفه بمهمات سرية.

وورد اسم "إيمليان" في قضية بينالا بعد أنباء عن حصوله على المقاطع المصورة التي ظهر فيها حارس ماكرون السابق، وهو يعتدي على المتظاهرين في يوم عيد العمال، وتعد تلك الاستقالة هي الثانية في الإليزيه خلال العام الجاري بعد أن أعلن سيلفان فورت مدير الاتصالات للرئيس أنه سيغادر قصر الإليزيه لأسباب شخصية.

ads