ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

صرخة ميدو.. النجم العالمى يطالب الأهلى وبيراميدز والزمالك بالتنازل ويستنجد بالسيسي.. فيديو

الثلاثاء 12/فبراير/2019 - 12:52 م
ميدو
ميدو
عمرو الحلوانى
انتفض نجوم الكرة المصرية فى الداخل والخارج من أجل محاربة الفتنة الكروية خلال الفترة الجارية.

يأتي ذلك بعد أن شهدت الفترة الأخيرة أحداثا مثيرة بين الأطراف الثلاثة الأهلى والزمالك وبيراميدز نتيجة الاعتراض على موعد مباريات الدورى الممتاز.

وبدأ نجوم الكرة فى تقديم حلول جذرية من أجل محو آثار الفتنة الكروية التى تشهدها الملاعب المصرية فى الفترة الأخيرة حتى تسير مسابقة الدورى الممتاز بشكل منتظم وتستكمل المسابقة "الأكبر داخل مصر"، دون إلغائها قبل الإقبال على تنظيم الحدث الأفريقى الأهم فى القارة السمراء "الأمم الأفريقية 2019"، والمقرر إقامتها فى مصر خلال شهر يونيو المقبل .

وترأس هؤلاء النجوم المصرية العالمى أحمد حسام ميدو، المدير الفنى الحالى لفريق الوحدة السعودى، والذى تطرق بشكل كامل إلى أسباب الأزمة وكيفية الخروج منها، مطالبا بتدخل كبار المجتمع المصرى وعلى رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسى، وجاءت خارطة طريق "ميدو" من أجل محو آثار الفتنة الكروية التى تشهدها الكرة المصرية فى الوقت الحالى كالآتى:

أسباب الأزمة ولماذا انتشرت؟
يرى النجم المصرى أحمد حسام ميدو أن السبب الحقيقى وراء التعصب الكروى والفتنة بين الجماهير الآن هو رغبة كل رئيس ناد داخل مصر فى استعراض القوة، وإظهار أنه صاحب القرار المناسب، رافضا كل المقترحات التى تقدم له من أجل الوصول إلى حلول.

وأضاف: "هناك أزمة كبيرة من استعراض للقوة بين الجميع المشاركين في المنظومة الكروية، الأمر الذي يجعل الأمور تزداد سوءا،لا يمكن تحميل الجماهير مسئولية الأزمة بشكل كامل في ظل خروج عدد كبير من المسئولين بتصريحات تزيد من حالة الاحتقان".

وكانت الأيام الماضية شهدت تمسك المستشار تركى آل الشيخ بقراره فى رفض خوض مواجهة الأهلى فى الدورى قبل أن يلعب الأحمر أمام مباراته أمام الزمالك، كما تمسك الأهلى بخوض مبارياته فى الدورى وفقا للترتيب المحدد.

كما تدخل رئيس نادى الزمالك فى الأزمة وأكد عدم خوض فريقه لأى مباراة قبل أن يلعب الأهلى مؤجلاته فى الدورى بالكامل.

حلول جذرية لإنقاذ الرياضة المصرية
قدم أحمد حسام ميدو، نجم مصر السابق، مجموعة من الحلول الجذرية من أجل أن تخرج الكرة المحلية من الأزمة التى تواجهها فى الفترة الحالية وهى أن تجلس جميع الأطراف سواء "اتحاد الكرة أو الأهلى أو الزمالك أو بيراميدز" على طاولة واحدة من أجل نبذ جميع الخلافات

ويقوم اتحاد الكرة بوضع استراتيجية محددة لجميع مباريات الدورى الممتاز من أجل إنهاء جميع الأمور واستمرار المسابقة ونبذ التعصب من جذروه.

وأكد أن الجماهير ستهدأ لأنها رد فعل عن أفعال وتصريحات يدلى بها المسئولون فى الأندية الثلاثة، مؤكدا أنه فى حال وجود اتفاق بين اتحاد الكرة والأهلى والزمالك وبيراميدز فإن الأمور ستنتهى بشكل كامل.

تدخل السيسي والقوة السياسية
كما أكد أحمد حسام "ميدو" ضرورة تدخل القوة السياسية وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي من أجل محو آثار الفتنة التى تشهدها الملاعب المصرية فى حال عدم توافق أصحاب الأزمة وعدم وجود حلول جذرية منهم لإنهاء الأزمة.

ويرى نجم منتخب مصر السابق أن الوضع الكروي في مصر بالوقت الحالي فى حالة استمراره فإنه لابد من تدخل سياسي بجلوس جميع الأطراف أصحاب الأزمة، وذلك تحت مظلة الرئاسة المصرية لإنهاء حالة الاحتقان.

ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تؤيد مقترح إلزام أصحاب العقارات بتركيب كاميرات مراقبة على الواجهات؟

هل تؤيد مقترح إلزام أصحاب العقارات بتركيب كاميرات مراقبة على الواجهات؟