ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

طلاب القاهرة عن مادة التفكير النقدي: نحتاجها بعد التخرج ..فيديو

الثلاثاء 12/فبراير/2019 - 09:22 م
صدى البلد
ياسمين سامي - عدسة : عز حسن
أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، عن تطبيق مقرر جديد بعنوان "التفكير النقدي" على طلاب الفرقة الأولى بجميع كليات جامعة القاهرة مؤكدا أن الامتحان بنظام الأوبن بوك مع عدم احتساب درجات هذه المادة للمجموع، ولكن يشترط النجاح فيها لاجتياز العام الدراسي بحضور 75% من المحاضرات المخصصة لها.

وفي هذا الإطار تستطلع عدسة "صدى البلد"، آراء طلاب جامعة القاهرة في قرار تطبيق مقرر جديد دون احتساب درجاته ولكن النجاح شرط له.

قالت هدى محمد، طالبة بالفرقة الأولى بكلية الآداب بجامعة القاهرة ان المحتوى والهدف من المقرر يحتاجه طلابه الجامعة لمساعدتهم وتأهيلهم لمواجهة سوق العمل بعد التخرج بالتدريب على فتح افاق الطلاب واكتشاف ان هناك أشكالا عديدة من التفكير.

وأضافت ولاء خالد، أن فكرة الامتحان بنظام الكتاب المفتوح تقلل من أهمية المادة العلمية التي تقدمها وعدم تأثيرها بالشكل المطلوب، نظرا لإهمال الطلاب لها بجمع درجات النجاح، وليست بنفس اهتمام المواد الاساسية قائلة: "هنلمها قبل الامتحان".

وأشار عاطف محمود إلى أن الهدف منه إذا تحقق بالشكل المطلوب فقد يغير حياة خريجي جامعة القاهرة تماما ويساعدهم في تطبيق ماتم دراسته من مواد علمية في الحياة اليومية.

وأكد طارق عادل، شغفه لدراسة المادة العلمية الجديدة لاكتشاف الفرق الذي قد تحدثه فى طريقة تفكيره ومدى تحقيقها للهدف الذي أعلنه الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

توقع نتيجة مباراة الاتحاد السكندري والهلال السعودي

توقع نتيجة مباراة الاتحاد السكندري والهلال السعودي