ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

التحالف الدولي يعلن قصف مسجد في سوريا اتخذه إرهابيو داعش مقرًا لهم

الثلاثاء 12/فبراير/2019 - 09:48 م
صدى البلد
أ ش أ
أعلن الجيش الأمريكي، اليوم الثلاثاء، أنه قصف مسجدا في سوريا كان يستخدمه إرهابيو تنظيم "داعش" كمركز قيادة وسيطرة.

وأوضح الجيش - في بيان أوردته صحيفة "هيل" الأمريكية - أن طائرات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة في سوريا وجهت ضربات لمسجد في منطقة باغوز السورية بمساعدة قوات سوريا الديمقراطية.

وقال نائب قائد التحالف الدولي كريستوفر جيكا - بحسب البيان - إن هذا المسجد فقد الحماية الأمنية عندما اتخذه تنظيم داعش مركزا للقيادة والسيطرة.

يُشار إلى أن منطقة "باغوز" تضم المئات من المقاتلين الأجانب التابعين لتنظيم داعش، وأن سيطرة التحالف الدولي على المنطقة قد يحقق انتصارا كبيرا للجهود الأمريكية لإنهاء سيطرة داعش الإقليمية.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن، في ديسمبر الماضي، أنه سيسحب جميع القوات الأمريكية من سوريا لأن تنظيم داعش قد تعرض بالفعل للهزيمة من الناحية العملية، إلا أن الخبراء والمشرعين قالوا إن الانسحاب السريع قد يؤدي إلى زعزعة الاستقرار في المنطقة وتعزيز قوة داعش، وتسببت استقالة جيمس ماتيس من منصبه كوزير للدفاع الأمريكي في ارتفاع حدة المخاوف وهي خطوة ناجمة عن قرار ترامب بالانسحاب.

وحذر كبار مسؤولي الاستخبارات الأمريكية مجلس الشيوخ، الشهر الماضي، من احتمال عودة ظهور داعش دون ضغوط مستمرة، وهي وجهة النظر التي رددها تقرير حديث للمفتش العام للبنتاجون.