ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
ads
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

معلومات مغلوطة حول حدوث الصداع النصفي.. فيديو

الخميس 14/فبراير/2019 - 08:43 م
معلومات مغلوطة حول
معلومات مغلوطة حول حدوث الصداع النصفي
آية التيجي - اسماء عبد الحفيظ - عدسة / صلاح مهدي
قال الدكتور محمد شهاب طبيب أعصاب من الاردن، المشارك بالمؤتمر السنوي الدولي العشرين للجمعية المصرية لطب الأعصاب ان الصداع النصفي ارتبط في أذهاننا انه يرتبط بالإرهاق أو عدم تناول الطعام، إلا ان الأمر مختلف تماما، لان الأمر يرجع إلى مشاكل في الأعصاب المخية الداخلية، والتي ليس لها علاقة بأى إرهاق يشعر به الإنسان.

وأضاف محمد شهاب لموقع "صدى البلد" الإخباري، ان المؤتمر هذا العام يضم نخبة من كبار الأطباء داخل مصر ومن حول العالم، وقدم كل طبيب ورشة عمل متخصصة في مجاله لشباب الأطباء.

وأوضح شهاب ان الجلطات الدماغية كانت من أبرز الجلسات التي حضرها، ومن خلال الجلسة توصلوا إلى طرق علاج حديثة للغاية، وتعرفوا على طرق اخرى للتشخيص، والتي عمت الفائدة على الجميع، مشيرا إلى أن الإعلام له دور كبير في نقل الخبرات والعلاجات الجديدة الذي يتوصل إليها الأطباء، بالإضافة إلى أن الإعلام يساعد في نشر التوعية، وتوصيل صوت الطبيب إلى المرضى.

وأشار إلى ان كل الأمراض العصبية يمكن ان تصيب الأشخاص كبار السن، ولكن بالاخص يمكن ان تزيد نسب الإصابة بالجلطات الدماغية، لان كفاءة القلب تقل عن فترة الشباب، وايضا مرض اعتلال والتهاب الأعصاب، والتي يصاحبها بعض الأمراض الأخرى كأمراض القلب، وضغط الدم.

وإليكم الفيديو..
ads