ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الدفاع الروسية تنشر فيديو لغواصة بوسيدون النووية

الأربعاء 20/فبراير/2019 - 06:16 م
صدى البلد
منار نور
نشر موقع روسيا اليوم الإخباري فيديو لغواصة "بوسيدون" المسيّرة، التي ستقوم بأداء مناوبات قتالية دائمة في بحار العالم.

كانت قد ترددت أنباء في وقت سابق، عن بدء اختبارات الحركة لـ "بوسيدون" في المصنع، خلال فصل الصيف المقبل.

وفي يوليو عام 2018، نشرت وزارة الدفاع الروسية، شريط فيديو ظهر فيها الطوربيد المتعدد الوظائف، بالحجم الكامل، وهو في ورشة المصنع، وتضمن الفيديو، رسومات كمبيوترية لعمل الطوربيد، وهو في المياه البحرية.

وذكر الرئيس الروسى فلاديمير بوتين اليوم "الأربعاء" في كلمته أمام الجمعية الفيدرالية أن الغواصة "بوسيدون"، ستدخل الخدمة الفعلية هذا الربيع.

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في رسالته السنوية إلى الجمعية الفيدرالية، اليوم الأربعاء 20 فبراير، عن إنزال أول غواصة نووية مسيرة "بوسيدون" في ربيع هذا العام 2019.

وصرح بوتين: "أود أن أقول ملاحظة مهمة… سيتم في ربيع هذا العام إنزال أول غواصة نووية مسيرة، حاملة للصواريخ. والعمل يجري حسب الخطة".

يذكر أن غواصة "بوسيدون" المسيرة الجديدة قادرة على التحرك بسرعة نحو 110 عقدات على عمق أكثر من كيلومتر، أو أكثر من 200 كم/الساعة. كما تتميز "بوسيدون" بالقدرة الكبيرة على المناورة على طول المسار والعمق، ما يجعل اعتراضها أمرا شبه مستحيل.

ووصفها الغرب بـ"مركبة يوم القيامة"، وأشار الخبراء إلى أن "بوسيدون"، التي تعمل على الطاقة النووية، قادرة على الاقتراب من السواحل الأمريكية دون اكتشافها والتسبب في تسونامي مشع على ارتفاع 300 قدم.