ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

برلماني: الطابور الخامس يعرقل محاولات جذب الاستثمار الأجنبي

الخميس 14/مارس/2019 - 10:06 م
النائب حسن السيد
النائب حسن السيد ، عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان
معتز الخصوصي
أشاد النائب حسن السيد ، عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان بإعلان مجلس الوزراء عن تشكيل لجنة وزارية لحل مشكلات المستثمرين الأجانب، مشيرا إلى أنها خطوة إيجابية على طريق الاستثمار الأجنبى فى مصر.

وأكد السيد لـ"صدى البلد" أننا لازلنا أمام قرارات بيروقراطية، على الرغم من أن كل مواد قانون الاستثمار تقف حائط صد ضد الاستثمار، بالإضافة إلى محاولات الطابور الخامس لعرقلة كل محاولات جذب الاستثمار الأجنبى الى مصر.

وأشار عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان إلى ان هذه اللجنة الوزارية ستكون لها القدرة على معرفة المعوقات التى تقف امام الاستثمار الأجنبى، وستعمل على تذليلها بشكل سريع.

كان المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، كشف عن تفاصيل اللجنة المصغرة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، لتشجيع الاستثمار.

وقال إن رئيس الوزراء التقى عددًا من ممثلي كبرى الشركات الألمانية واليابانية خلال الأسبوعين الماضيين، للاستماع إلى شكاواهم ومطالبهم.

وأوضح أن بعض الشكاوى أمور بسيطة يمكن حلها بشكل جذري بعدد من القرارات، لذلك قرر مدبولي تشكيل مجموعة عمل وزارية مصغرة تتولى مهمة لقاء المستثمرين للاستماع إلى مشكلاتهم والعمل على حلها.

وأضاف أن أي وفد استثماري أجنبي سيصل مصر سيلتقي رئيس الوزراء بحضور هذه اللجنة المصغرة، ما يؤكد جدية الدولة في جذب المستثمرين ويزيد ثقتهم في المناخ الاستثماري المصري.
ads