ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

سيارة الخير.. خالد بيوصل المرضى للمستشفيات مجانا: مش عايز غير البركة

الثلاثاء 19/مارس/2019 - 07:37 م
صدى البلد
نهى حمدي
بين الأوراق المبعثرة داخل سيارته يبحث عن جدول المواعيد، ليتأكد بأن قرار إقامته أمام المستشفى لن يؤثر على المرضى الآخرين، ليجدها أخيرًا، تدور عيناه داخل الورقة عن يوم الأحد ليطمئن على وضع مرضاه ومشاويرهم اليومية "الحمد لله مش هيضيع عليه الدرس بكرة" ارتاح باله وبدأ يجهز سيارته لتستضيفه بداخلها هذه الليلة أيضًا.

أغلق السيارة وأغمض عيناه كي يحصل على قسط من الراحة يكفيه للعودة من القاهرة إلى بنها، وتلقي المكالمات وتوصيل المرضى أينما طلبوا، واستقبال طلبات التوصيل من التطبيقات الشهيرة، يوم حافل ينتظر "خالد" كباقي أيامه على مدار عام و3 أشهر،  منذ أن اتخذ قرارا أن تكون سيارته لفعل الخير ومصدر رزقه الأول.

"نذرت أن أوصل مرضى السرطان والفشل الكلوي بالمجان للمستشفيات من أول يوم اشتريت فيه العربية".. كان هذا هو العهد الذي قطعه "خالد يحيى" على نفسه لرد جميل والديه عليه.

وقال لـ"صدى البلد" :"قررت أن العربية تكون لخدمة الناس صدقة جارية على روح والدي ووالدتي لأنهم أصحاب الفضل في أن اشتري العربية".

طبع ورقة تحمل أرقامه وجملة "توصيل المرضى بالمجان إلى المستشفيات" ووضعها على ظهر سيارته، ووزعها على المستشفيات، وأوصى الأطباء والممرضين بنشرها بين المرضى.

وأضاف:" عملت "استيكر عليه رقمي واسمي وسبته في المستشفى ووصيت الدكاترة والممرضين لو حد احتاج توصيلة يكلموني، والأجر ببلاش، والمريض يكلمني قبلها بنص ساعة بحيث لو معايا رحلة أو مشوار أخلصها وأرجعله".

منذ عام ونصف تحرر "خالد" من مجال المحاسبة وقطع تذاكر العودة من إيطاليا إلى أرض الوطن، ليجلس خلف عجلة القيادة للعمل سائقًا تابعا لإحدى تطبيقات التوصيل الشهيرة، "كنت بشتغل في إيطاليا ورجعت بسبب مرض والدي ووالدتي".

يقسم "خالد" يومه ما بين طلبات المرضى وبين طلبات التطبيق "أنا مخصص وقتي اللي أقدر عليه في أن أوصل المرضى والأولوية لمرضى السرطان بجيبهم من بنها لمستشفى 57357.

ينتظر "خالد" حتى ينتهي المريض من جلسته بالمستشفى ليعود به إلى بنها مرة أخرى حتى إذا كلفه الأمر أن ينام في الشارع حتى شروق الشمس: "أحيان كثيرة بنام في العربية عشان بيكون الطفل عنده جلسة وهيبات في المستشفى، بفتح التطبيق اشتغل في القاهرة وارجع أركن قدام المستشفى وأنام في العربية لحد الصبح عشان أرجعه تاني البيت".

مرضى السرطان ومرضى الكلى والأطفال ممن يعانون من ضمور في العضلات هما أصحاب النصيب الأكبر في الفوز بتوصيلة مجانية من "عمو خالد":"أقف دائمًا عند المستشفى بيصعب عليا مرضى الفشل الكلوي، وعندي طفل بيعاني من ضمور في العضلات مسئول عن أن توصيله للدروس 4 مرات في اليوم ذهاب وإياب".

الثواب لوالديه أما الفكرة ذاتها فتعود إلى صديقه، وعن هذه التجربة قال "خالد": كان صديق عمري رحمه الله مريضا بالسرطان وكان بيتعذب عذاب شديد جدًا، كان نفسي أساعده كل ما كان في وسعي هو إسعاده بخروجه" من حينها استشعر "خالد" أن على كتفيه حمل التخفيف عن مرضى السرطان،"كفاية عليا أوصل طفل مع والدته أو والده ويشاور لي باي باي يا عمو دي عندي بالدنيا".

وتابع "خالد":" كنت بوصل طفلة عمرها 4 سنوات بصفة مستمرة مع والدتها لمستشفى سرطان الأطفال، فجأة رايح أخدهم من البيت والدتها قالت لي روح ماتت، صدمة كانت جامدة جدًا عليا لأن اتعلقت بيها، وقررت أن أوقف الموضوع فترة بعد وفاتها".

البركة في الرزق وأن تعمم فكرته على مستوى محافظات مصر :"نفسي الخير يعم وغيري ينفذ الفكرة وعممت الفكرة عندي في بنها، وأخيرًا إن ربنا يبارك لي في القليل".
سيارة الخير.. خالد بيوصل المرضى للمستشفيات مجانا: مش عايز غير البركة
سيارة الخير.. خالد بيوصل المرضى للمستشفيات مجانا: مش عايز غير البركة
سيارة الخير.. خالد بيوصل المرضى للمستشفيات مجانا: مش عايز غير البركة
سيارة الخير.. خالد بيوصل المرضى للمستشفيات مجانا: مش عايز غير البركة