ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

الباز: ياريت السودان والجزائر يوصلوا للتجربة المصرية في الحكم.. فيديو

الأحد 14/أبريل/2019 - 01:33 ص
محمد الباز
محمد الباز
محمد القاضي
قال الإعلامي محمد الباز، إن التجربة المصرية بعد أحداث 25 يناير حتى هذه اللحظة تعتبر تجربة ناضجة جدا، وعلى السودان والجزائر أن يصلا للتجربة المصرية بسرعة جدا.

وأشار "الباز"، خلال تقديمه برنامج "90 دقيقة"، عبر فضائية "المحور"، إلى أن هناك ملايين المواطنين خرجوا إلى الميادين في 25 يناير 2011، مطالبين بالعيش والحرية والعدالة الاجتماعية، وعلى إثرها تم خلع الرئيس الأسبق مبارك، وبعد ذلك قام المجلس العسكري بمساعدة شباب الثورة، لتأسيس أحزاب سياسية، لمواجهة الإخوان.

وأوضح أن المجلس العسكري كان يدعم ماديا حزب العدل برئاسة مصطفى النجار ليدفع بشباب الثورة في الخريطة السياسية المصرية، ولكنهم تفرقوا شيعا وأحزابا، لافتا إلى أنه تم إجراء الانتخابات الرئاسية في 2012 ليستلم محمد مرسي وجماعته حكم البلاد.

ولفت إلى أنه في 2013 شعر المصريون بأنهم ارتكبوا خطأ في اختيارهم ووضع ثقتهم في الإخوان، وقرروا تصحيح خطأهم، وقبل اندلاع ثورة 30 يونيو، كان في كل مناسبة أو ندوة تثقيفية يشهدها الفريق أول عبد الفتاح السيسي آنذاك، كان يستنجد به المثقفون والفنانون والصحفيين وغيرهم من طبقات المجتمع، لكي يتدخل الجيش وينقذ مصر من الإخوان.

واستنكر "الباز"، الدعوات التي تحذر من تكرار التجربة المصرية في الجزائر والسودان، قائلا: «نقول للأشقاء في الجزائر والسودان نتمنى أن تصلوا للتجربة المصرية بسرعة».

وأضاف أن من يطالع الأوضاع في هذين البلدين الشقيقين سوف يقلق كثيرا.
ads