ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
ads
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

عبد العزيز المسلم : نهدف إلى تعميق علاقة الجيل الحالي بأصالة الماضي

الإثنين 15/أبريل/2019 - 02:20 م
 الدكتور عبد العزيز
الدكتور عبد العزيز المسلم
محمد مندور
تشهد أيام الشارقة التراثية في نسختها الـ 17، التي ينظمها معهد الشارقة للتراث بمشاركة 60 دولة، جلسات نقاشية وعروض فلكلورية وإقبالا جماهيريا كبيرا.

وقال الدكتور عبد العزيز المسلم، رئيس معهد الشارقة للتراث، رئيس اللجنة العليا المنظمة لأيام الشارقة التراثية الـ ١٧، يسعى المعهد من خلال أيام الشارقة التراثية، إلى التعرف على الموروث المادي والمعنوي، بما يساهم في خلق جيل مرتكز في تطلعاته على الأصالة، وعلى خبرات عريقة، آخذًا بيعن الاعتبار أهمية وضرورة تعزيز فرص التواصل بين الأجيال.

وأضاف: نعمل من خلال أيام الشارقة التراثية على تعريف الجيل الحالي والأجيال القادمة بأصالة الماضي، وتمكينهم من استكشاف ذلك الزمن، بكل ما فيه من عادات وتقاليد أصيلة تعبر عن الموروث الشعبي للأجداد.

وتابع: إن أيام الشارقة التراثية التي تحظى بدعم لا محدود من قبل الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، منذ نسختها الأولى، تعتبر تظاهرة ثقافية ذات طابع استثنائي مهم ومميز، وهي قيمة حضارية وتراثية تقدمها إمارة الشارقة إلى دولة الإمارات والعالم العربي والعالم برمته، ومحطة جذب مهمة وقوية، حيث تتحول الفعاليات والأنشطة والبرامج إلى قبلة للجمهور والمختصين والمتابعين وعشاق التراث، والباحثين والراغبين في معرفة تراث الإمارات من زوار ومقيمين.

وكان الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمى حاكم الشارقة افتتح فعاليات الدورة الـ 17 من أيام الشارقة التراثية فى 2 ابريل، وتتواصل حتى 20 ابريل الجارى تحت عنوان " حرفة وحرف".

ads