ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الدوريات الكبرى.. حرب بين ليفربول صلاح والسيتي.. واليوفي وسان جيرمان يحسمان مبكرا

الإثنين 22/أبريل/2019 - 07:28 م
صدى البلد
Advertisements
القسم الرياضي
شارف موسم 2018-2019 على الانتهاء في مختلف الدوريات في العالم مع وصولنا لنهاية لشهر أبريل، فمعظم الدوريات اقتربت لخط النهاية مع وجود فرق حسمت الدوري في بلادها فعليًا.

ويرصد "صدى البلد"، ما آلت إليه الدوريات الخمس الكبرى حتى الآن مع اقتراب خط النهاية.

- الدوري الإنجليزي: 

يوجد صراع ناري في بلاد الإنجليز على لقب البريميرليج بين فريقي ليفربول بقيادة النجم المصري محمد صلاح ومانشستر سيتي، فالليفر يحتل صدارة الترتيب برصيد 88 نقطة متقدمًا على ملاحقه السيتي بنقطتين، ولكن مع أفضلية مباراة أكثر لليفربول، فالنادي يتبقى له 3 مباريات في الدوري ، أمام كل من هادرسفيلد تاون ونيوكاسل يونايتد ولفر هامبتون، بينما يتبقى للسيتيزن 4 مباريات أمام كل من مانشستر يونايتد وبيرنلي وليستر سيتي وبرايتون أند هاف ألبيون، ويبتعد عنهم توتنهام هوتسبير صاحب المركز الثالث، حيث يملك 67 نقطة وهو خارج هذا الصراع.

- الدوري الإيطالي: 
حسم نادي يوفينتوس لقب الإسكوديتو رسميًا يوم السبت الماضي وذلك بعد فوزه على فيورنتينا بهدفين مقابل هدف وذلك قبل نهاية الدوري بخمس جولات، ليحافظ على اللقب للعام الثامن على التوالي، فالنادي رفع رصيده من النقاط للنقطة 87 في الصدارة ، يليه نادي نابولي برصيد 67 نقطة فقط . 
-الدوري الإسباني:

اقترب نادي برشلونة من حسم الليجا، حيث يحتل الصدارة برصيد 77 نقطة ، متقدمًا على ملاحقه أتليتكو مدريد بـ9 نقاط ويمتلك فريق العاصمة الإسبانية 68 نقطة، ويليه ريال مدريد برصيد 65 نقطة ، ويحتاج الفريق الكاتلوني 6 نقاط فقط لحسم الدوري مع وجود 5 جولات في الدوري.

-الدوري الألماني: 
الوضع في الدوري الإنجليزي ينطبق على البوندسليجا ، بايرن ميونخ خطف صدارة الدوري من ملاحقه بروسيا دورتموند بعد اكتساحه إياه بخماسية في السابع من الشهر الحالي ، ويتصدر الدوري حاليًا برصيد 70 نقطة ، ويليه دورتموند برصيد 69 نقطة مع تبقي 4 مباريات في الدوري لكل فريق. 

- الدوري الفرنسي : 
حسم نادي باريس سان جيرمان اللقب بالفعل أمس بعد فوزه على نظيره موناكو بثلاثة أهداف مقابل هدف وذلك قبل انتهاء الدوري بخمس جولات كاملة ، فالفريق يحتل الصدارة برصيد 84 نقطة ، ويأتي بعده من بعيد نادي ليل برصيد 65 نقطة مع تبقي ، وكان فريق العاصمة بإمكانه حسم اللقب من ثلاث جولات كاملة ، لكنه تعادل مع ستراسبورج وخسر من ناديي ليل ونانت على التوالي .
AdvertisementS
AdvertisementS