ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

كيف تتخلص من حبر الانتخابات الفسفوري في ثوان؟

الثلاثاء 23/أبريل/2019 - 10:37 ص
الحبر الفسفوري للانتخابات
الحبر الفسفوري للانتخابات
أماني إبراهيم
انتهت أمس المدة المقررة للإدلاء بأصوات الناخبين في الاستفتاء على التعديلات الدستورية لعام 2019، والذي استمر لمدة 3 أيام متتالية، ولكن ما زال الحبر الفسفوري الخاص بالانتخابات واضحًا على أيدي الناخبين، وهذا الأمر قد يضايق العديد من النساء لوجود آثار للون الفسفوري الأحمر على إصبعهن لفترة طويلة.

وتسعى العديد من السيدات للتخلص من هذا اللون المميز بعد الانتهاء من الإدلاء بأصواتهن، وتوضح ليلى محمد خبيرة التجميل عدة طرق لإزالة آثاره في المنزل وبحيل بسيطة.

فالحبر الفسفوري لا يمحى بسهولة إلا باستخدام مادة حمضية، وتوضح خبيرة التجميل لـ"صدى البلد" المواد القادرة على إزالة آثاره بسهولة، كغمس الإصبع في نقاط من عصير الليمون وفرك الأصابع بقشر الليمون، موضحة أن البرتقال له نفس تأثير الليمون ولكن بدرجة أقل.

وتابعت ليلى أن المادة الأكثر فاعلية في إزالة آثار الحبر الفسفوري هو ماء الأكسجين الذي يباع في الصيدليات وقد يتم استخدامه في تطهير الجروح، وتنصح بوضع إصبع الناخب في ماء الأكسجين في حالة عدم التهابه أو أنه مصاب بجروح.

واستغل بعض أصحاب محلات العطارة للإعلان عن خلطة سحرية لإزالة آثار الحبر الفسفوري في ثوان بمجرد وضع قطرات الماء على الخاطة ووضع إصبع الناخب فيها يتم إزالة الحبر، وتوضح خبيرة التجميل لـ"صدى البلد" أضرار هذه المواد مجهولة المصدر والتي قد تكون لها آثار سلبية على البشرة، "ممكن تكون متكونة من بودر لمواد كاوية زي البطاس وغيره وبنصح باستخدام المواد الطبيعية" كما قالت لـ "صدى البلد".