ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

كيف حفزت البنوك المواطنين لسداد المستحقات الحكومية؟

الإثنين 13/مايو/2019 - 02:35 م
فيزا كارت - أرشيفية
فيزا كارت - أرشيفية
أحمد عبد القوى - ميس رضا
أتاح القطاع المصرفى قرابة 4.8 مليون بطاقة دفع إلكترونى للمواطنين مجانا ولمدة 6 أشهر، من خلال بنوك الأهلى ومصر والقاهرة والزراعى المصرى والتجارى الدولى، لاستخدامها فى سداد المستحقات الحكومية ما يعد اتجاها مهما نحو القضاء على نظام الكاش والتعاملات النقدية.

وعن انعكاس هذه الخطوة على الدولة والمواطن، أكدت الدكتورة يمن الحماقى أستاذ الاقتصاد بجامعة عين شمس، أن اتجاه البنوك نحو استصدار بطاقات إلكترونية لسداد المستحقات الحكومية خطوة تسهم فى تشجيع المواطنين على سداد التزاماتهم المالية بسهولة ويسر خصوصا وأنها متاحة مجانا لعدد كبير من المواطنين نحو 5 ملايين.

وأوضحت "الحماقى"، فى تصريحات لـ"صدى البلد"، أن اتجاه الدولة نحو ميكنة المدفوعات والقضاء على نظام الكاش والتعامل بالأوراق النقدية يحظى بأولوية كبيرة من جانب الدولة منذ أن اتجهت لإنشاء المجلس القومى للمدفوعات.

وأشارت إلى أن المواطن حتما سيتعامل مع أدوات التعامل الإلكترونى، لذلك تمثل البنوك جزءا أساسيا من المنظومة لتحفيز المواطنين على سداد مستحقات الحكومة من خلال تقديم تسهيلات له.

وكان يحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي، قال إن البنك خصص مليونى بطاقة دفع إلكتروني مجانية للمواطنين لاستخدامها فى سداد المستحقات الحكومية.

وأشار فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" إلى أن البطاقات متاحة حاليا بفروع البنك المختلفة.

قال عاكف مغربى نائب رئيس بنك مصر إن البنك يخصص مليونى بطاقة دفع إلكتروني مجانية للمواطنين لاستخدامها فى سداد المستحقات الحكومية.

وأشار فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" إلى أن البطاقات متاحة حاليا بأفرع البنك المختلفة.
ads