ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الإهمال يحاصر قرية دلجا بالمنيا.. الأهالي: نعاني انعدام الخدمات والوحدات الصحية خالية من الأطباء

الأربعاء 15/مايو/2019 - 12:10 م
صدى البلد
وسام مختار
تعاني قرية دلجا، وهي إحدى القرى التابعة لمركز ديرمواس محافظة المنيا، من الانهيار الكامل في شتى جوانب الحياة، حيث يستغيث أهل القرية، في محاولة للخروج من دائرة الإهمال وتدني ونقص الخدمات في القرية، التي تعد من أكبر قرى المنيا من حيث المساحة والتعداد السكاني، فبالرغم من التقدم العلمي والتطور الذي حل بها، لكن الحماية البيئية والصحية والفقر وغياب الخدمات التي تعد أهم مقومات الحياة الإنسانية لم تحظ بالقدر الكافي من الاهتمام، فصارت القمامة تجوب شوارعها وتلازم قاطنيها في كل مكان، وكذلك الإهمال الصحي الذي يعاني منه أهالي القرية، حيث نقص الأطباء والأدوية، وتدني الخدمة الطبية.

ويقول الأهالى فى رسالتهم من خلال شكاوى "صدى البلد"، إن الشوارع مليئة بالقمامة، الأمر الذي يثير الاشمئزاز بسبب ما تحمله من ذباب ومناظر مسيئة للمارة وللبلد، ولا توجد أي رقابة لمنع هذه الجريمة.

وطالبوا باهتمام المجلس القروي والقيام بدوره بالشكل المنوط به، وتوفير البدائل للأهالي في جمع القمامة بدلا من إلقائها بالقرب من المدارس، والمساجد وأمام مكتب البريد بالقرية، والاهتمام بجميع الشوراع الرئيسية والفرعية أيضا حتى يتم حل هذه المشكلة التي باتت بالفعل تمثل العائق الأكبر في القرية.

وأضاف الأهالى أنه لا يوجد استقبال للحالات الطارئة في المستشفي، الأمر الذي يدفع أهل المريض بالقرية للتوجه إلى مستشفى المركز والمستشفيات الخاصة، وحينها يكون المريض فارق الحياة، حيث إن القرية آخر قرى مركز ديرمواس.

وأكدوا أن مستشفى القرية يوجد بها طبيب أو اثنان فقط، ولا تتوفر بها أجهزة، بالإضافة إلى أنه لا توجد سيارة إسعاف للحالات الطارئة، ولا مطافئ لحالة الحريق، كما لا يوجد سجل مدني للتسهيل على أهل القرية.

ويقدّم موقع "صدى البلد" الإخباري، خدمة لاستقبال شكاوى القراء والعمل على حلها مع المسئولين من خلال الخط الساخن 5731 و01025555056 أو من خلال رقم الواتس آب 01006735360