Advertisements
Advertisements

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
Advertisements
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تأثير تقليل ضغط إطارات السيارة في فصل الصيف

الخميس 16/مايو/2019 - 08:16 ص
ضغط إطار سيارة
ضغط إطار سيارة
Advertisements
أشرف بيومي
تُعتبر إطارات السيارة من أهم الأجزاء بها لأنها ضرورية في عملية الحركة، كما أنها تُعد أحد أهم عوامل السلامة والأمان في السيارات، ففي حال تلفها قد تؤدي إلى زيادة مسافة كبح الفرامل، وأحيانا قد تتعرض للانفجار أثناء السير ما يسبب الحوادث.

وتتأثر الإطارات بالسلب مع ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير في الصيف مثلما الحال هذه الأيام، وفي حالة عدم الاهتمام بها قد تتعرض للتلف أو الإنفجار، ومن أهم العوامل التي تساعد على الحفاظ على الإطارات في الصيف هو فحص وضبط ضغط الهواء داخلها بصفة دورية، إلا أنه هناك خطأ شائع حول التعامل مع ضغط إطار السيارة في الصيف والشتاء، حيث تجد سائقين تنصح بزيادة الضغط في الشتاء وتقليله في الصيف.

ولكل سيارة نظام خاص بها ودرجة حرارة وضعتها الشركة المصنعة بناء على اختبارات عديدة، لذلك فإن درجة الضغط المثالية هي المنصوص عليها في كتيب السيارة، ويجب متابعة ضغط الإطارات كل أسبوعين بحد أقصى، وعدم الاعتماد على نصائح خاطئة من البعض مثل زيادة الضغط في الشتاء وتقليله في الصيف.

كما يعتقد بعض السائقين أن ضغط الإطارات المنخفض أقل خطورة من ارتفاعه، وهذا الاعتقاد أيضا خاطئ، لأن الضغط المنخفض للإطارات يجعل منطقة التلامس مع الأرض مساحته أكبر، بالتالي تتآكل الحروف ويزيد استهلاك البنزين، وتزيد مقاومة السير على الطريق، وبالتالي ترتفع درجة حرارة الإطارات.
Advertisements
Advertisements