ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

عند السطو أو السرقة.. 5 تطبيقات تحميك في المواقف الصعبة

الأربعاء 15/مايو/2019 - 06:15 م
5 تطبيقات تحميك في
5 تطبيقات تحميك في المواقف الصعبة
قسم المنوعات
يساعدك الهاتف الذكى على أداء الكثير من المهام اليومية التى تقوم بها فى حياتك العادية، ولكن هل فكرت يومًا أن هاتفك الذكى قد يكون السبب فى إنقاذك وحمايتك من بعض المتاعب يومًا ما؟

وفقًا لموقع "ميك يوز أوف" التقني، يمكن لهاتفك الذكي، بمساعدة بعض التطبيقات، أن يصبح حارسك الشخصى، وفيما يتعلق بذلك، يعرض الموقع أفضل 5 تطبيقات للدفاع عن النفس والسلامة الشخصية.

1.bSafe:
إذا كنت فى وضع خطير أثناء تواجدك بمفردك، يمكنك الضغط على الزر الأحمر، الموجود فى قائمة التطبيق الرئيسية، وعندها يقوم التطبيق بإخطار جهات الاتصال التى قمت باختيارها أثناء تثبيت التطبيق، وسيبدأ التطبيق فى بث مباشر لما يحدث لك، ويمكن لعائلتك أو أصدقائك الاتصال بالشرطة وإبلاغهم بموقعك من خلال خريطة تطبيق " bSafe".

2.My Safetipin:
يتيح التطبيق لمستخدميه معرفة درجة أمان المناطق حول العالم، فاذا كان المستخدم فى موقع يحتمل أن يكون خطيرًا سوف يقوم التطبيق بإرسال تنبيهًا على هاتفك، ومع ميزة " Stay With Me " يمكن لأحد أفراد العائلة تتبع موقعك للتأكد من سلامتك.

3.Life360:
تسمح ميزة " Driver Protect " بتتبعك أثناء قيادة السيارة، في حالة تعطل السيارة يمكنهم معرفة موقعك الحالى من خلال خريطة البرنامج.

4.Noonlight:
خلال التجوال فى منطقة غير معروفة، يمكنك تشغيل التطبيق واستمرار الضغط علي الزر الأزرق، عند ترك الزر سوف يتحول لونه إلى الأحمر ويطلب منك الرمز الشخصى الخاص بك، إذا لم يتم إدخال الرمز سوف يقوم التطبيق بتنبيه واستدعاء الشرطة إلي موقعك، ويمكن استخدام التطبيق أيضا داخل المنزل لمنع عمليات السطو، أو استخدامه كأجهزة استشعار لاستشعار حالات الطوارئ.

5.LifeLine Response:
فى حالة وجود المستخدم فى حالة طارئة، سوف يصدر التطبيق إنذار للشرطة حتى إذا تم تكسير الهاتف، سوف تتعقب الشرطة موقعك وإنقاذك.