ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

محمد صلاح يفوز بـ جائزتين جديدتين بعد هداف الدوري الإنجليزي.. فما هما؟

الأربعاء 15/مايو/2019 - 09:52 م
صدى البلد
محمد أبو ليلة


صباح اليوم الأربعاء أعلن موقع سكووكا الشهير والمتخصص في الإحصائيات الرياضية عن فوز نجمنا المصري وليفربول الإنجليزي محمد صلاح بجائزتين جديدتين بعد جائزة الحذاء الذهبي لهداف الدوري الإنجليزي والتي فاز بها صلاح السبت الماضي برصيد 22 هدف بمشاركة زميله في ليفربول الإنجليزي ساديو ماني ومهاجم أرسنال الإنجليزي بيير أوباميانج الذي تساوى مع صلاح في عدد الأهداف.


أكثر أهداف للفوز

وحصد صلاح جائزتين جديدتين بعد نهاية موسم الدوري الإنجليزي، حيث فاز صلاح بجائزة أكثر من سجل أهدافاً قادت فريقه للفوز برصيد 9 أهداف، وهو نفس رصيد ألكسندر لاكازيت مهاجم أرسنال، وتفوقا على سيرجيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي وجايمي فاردي مهاجم ليستر سيتي اللذان فعلا ذلك في 7 مناسبات.


ولم يكن صلاح أكثر من قام بالركض بأقصى سرعة "سبرينت" فقد فعلها 667 مرة، مقابل 749 لبن شيلويل لاعب ليستر سيتي، و676 مرة لزميله أندي روبرتسون.


محمد صلاح يفوز بـ


جائزة أخرى

لكن صلاح حصد جائزة أخرى مشتركة بينه وزميله ساديو ماني لأكثر ثنائي صنع فرصا لبعضه البعض، بعدما صنعا 37 فرصة حقيقية، حسب الموقع الشهير للإحصائيات، وهذا أفضل من ثنائي المان سيتي أجويرو ورحيم ستيرلنج الذين صنعا 31 فرصة حقيقية، وكالوم ويلسون وريان فريزر ثنائي بورنموث صنعا 31 فرصة، بينما محمد صلاح وروبرتو فيرمينو صنعا 34 فرصة حقيقة.


وفوز صلاح بالحذاء الذهبي هذا الموسم هو الثاني له على التوالي، بعدما فاز بالجائزة في الموسم الماضي برصيد 32 هدفا، بينما يُعد الحذاء الذهبي هو الأول لماني وأوباميانج في الدوري الإنجليزي.