ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

حضريها في رمضان.. كيكة الموز بالبسكويت اللذيذة

الأربعاء 15/مايو/2019 - 11:03 م
حضري في رمضان.. كيكة
حضري في رمضان.. كيكة الموز بالبسكويت اللذيذة
آية التيجي
قد تريدين الابتعاد قليلاً عن الحلويات المعتادة، مثل الكنافة والقطايف، والتي يشتهر بها شهر رمضان، وتصنعين حلوى لعائلتك وأطفالك بمذاق مختلف، ولذيذ.

وقدمت الشيف نونا عبر صفحتها على فيس بوك طريقة تحضير كيكة الموز بالبسكويت، بطريقة بسيطة وغير مكلفة، وإليكم الوصفة بالتفصيل:

مقادير كيكة الموز بالبسكويت:

10 باكيت بسكويت سادة سليم

- للحشو:

لتر حليب
4 ملعقة كبيرة نشا
كوب سكر
ملعقة كبيرة زبدة
نصف كوب كاكاو خام
2 حبة موز

- للوجه:

شيكولاتة خام بيضاء ذائبة
شيكولاتة خام داكنة ذائبة

طريقة تحضير كيكة الموز بالبسكويت:

1- نحضر الحليب ونضع عليه السكر والنشا والكاكاو، ونقلب بالمضرب السلك على البارد جيدا حتى نتأكد من الذوبان جيدا بدون تكتلات.

2- نرفع الخليط على حلة ساخنه مسبقا على النار ونقلب بالمضرب السيلك سريعا باستمرار حتى يثقل الخليط ، ويصل للقوام المتوسط ثم نضع الزبدة ونقلب ونرفعه من على النار ونقلب، ثم نتركه يبرد ونضعه فى كيس حلواني.

3- نحضر طبق كبير او صينية ونضع عليها اكياس ثلاجة مفتوحة ونرص فى الأرضية قطع البسكويت ٣ صف من البسكويت، ثم نضع عليهم خليط الشوكولاتة بالكيس الحلواني، وتساوى جيدا ومن الأحرف.

4- نضع طبقة من البسكويت وعليها طبقة من خليط الشوكولاته وعليها طبقة من البسكويت، ونضع عليها طبقة شوكولاتة ونغلف جيدا ثم نضع الموز فى المنتصف.

5- نضع قطع البسكويت من الاربع جوانب، ونضع حول الموز خليط الشوكولاتة وعلية قطع بسكويت وعلى الموز من أعلى حتى نحصل على الشكل الهرمي.

6- نضع باقى خليط الشوكولاتة فى الفراغات بين البسكويت الموز وعلى البسكويت من الخارج، حتى يلتصق كله ببعضه، ثم نلم كيس الثلاجة من الأربع جوانب.

7- ندخل البسكويت الثلاجة لمدة ساعتين حتى يتماسك جيدا ثم نخرجه من الثلاجة، ونغلفه بالشوكولاتة الخام البيضاء أو السوداء المذابة ثم ندخلها الثلاجة مرة ثانية حتى يتجمد ثم نخرجه ويقطع، ثم يقدم.
ads