ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

وزراء النقل والتنمية المحلية والتعليم في طلبات إحاطة أمام البرلمان.. نائب: تهالك شبكة الطرق الداخلية بكفرالشيخ يؤدي لتكرار الحوادث..برلماني يطالب بالإبقاء على المعلمين الحاليين مع تجديد عقودهم المؤقتة

الخميس 16/مايو/2019 - 04:10 ص
مجلس النواب
مجلس النواب
معتز الخصوصى
طلب إحاطة لرئيس الوزراء بشأن استخدام السيارات الحكومية لأغراض شخصية
بيان عاجل حول تهالك شبكة الطرق الداخلية بكفر الشيخ
بيان عاجل بـ البرلمان لتجديد عقود المعلمين المؤقتين

شهدت الساعات القليلة الماضية تقديم عدد من النواب طلبات إحاطة لوزراء النقل والتنمية المحلية والتعليم، حيث قال النائب عصام الفقى، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان إنه سيتقدم بطلب إحاطة للدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء بشأن السيارات الحكومية التى تستخدم لأغراض شخصية.

وأشار "الفقى"، فى تصريحات لـ"صدى البلد"، إلى أن البعض يستخدم السيارات الحكومية لأغراض شخصية، مؤكدًا ضرورة مراقبة ومتابعة هذه السيارات، خاصة وانها يتم استغلالها بشكل خاطئ.

وطالب أمين سر لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان بعدم شراء هذه السيارات إلا بعد موافقة رئيس الوزراء، حتى لاتستغل بشكل خطاىء ونقلل من الإنفاق بقدر المستطاع.

وتوجه إبراهيم القصاص، عضو مجلس النواب عن محافظة كفر الشيخ، وعضو الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، ببيان عاجل إلى الدكتور علي عبدالعال، لتوجيهه إلى وزيري النقل والتنمية المحلية، بشأن تهالك شبكة الطرق الداخلية في كفر الشيخ، فضلًا عن وجود حفر وهبوط بها، تعيث سير المركبات وتؤدي إلى تلفها، خاصةً أنه مرّ على عدم صيانتها ورصفها سنوات طويلة.

وقال القصاص في بيانه العاجل، تعاني شبكات الطرق والكباري في قرى ومراكز محافظة كفر الشيخ من التهالك والإهمال الشديد، ما يؤدي إلى تكرار وقوع الحوادث، في ظل غياب الاهتمام بصيانتها، لافتًا إلى أن عدم الرقابة عليها من الجهات المعنية وعلى رأسها المحافظة وعدم صيانتها، أدى تلف الطبقة الخرسانية الإسفلتية.

وأكمل عضو مجلس النواب: قبل من أن ينتهي المقاول من تنفيذ أي مشروع تبدأ التشققات والحفر والأرصفة المكسرة وتهالك نوعية الأسفلت تظهر للعيان بشكل واضح؛ مما يتسبب في معاناة حقيقية للمواطنين من هذا الاهمال وتضرر للسيارات، ويتسبب كل ذالك في وقوع عدد من الحوادث إلى جانب مايحدث من تشويه هذا العبث لمظاهر التنمية في المدن.

وشدد عضو الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، على ضرورة قيام الوزارات المعنية بسرعة توفير الاعتمادات المالية اللازمة لصيانة وترميم ورفع كفاءة الطرق الداخلية بشوارع مدينة كفر الشيخ، حفاظًا على حياة المواطنين ومنع تعرضهم لخطر الحوادث، وحفاظًا أيضًا على المظهر الحضاري والجمالي للمحافظة.

وتقدم النائب حمزة أبو سحلى، عضو مجلس النواب عن دائرة فرشوط بقنا، ببيان عاجل إلى الدكتور علي عبدالعال، موجه إلى وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، لتجديد عقود المعلمين المؤقتين.

وقال النائب، فى بيان صحفى له إن وزارة التربية والتعليم أعلنت عن عزمها عقد مسابقة جديدة للتعاقد مع معلمين في شهر يوليو، وذلك لسد العجز في التدريس مع السماح للمتعاقدين الجدد بالتقديم لهذه المسابقة.

وأكد النائب، أن هناك ظلما شديدا يقع على عاتق المعلمين المؤقتين في المسابقة الحالية للوزارة حيث إنهم اجتازوا الاختبارات اللازمة، وتكبدوا المشقة في إنهاء إجراءات التعاقد من استخراج أوراق رسمية، وفي سبيل ذلك دفعوا مصروفات بالغة، كما أنهم اجتازوا التدريب اللازم، ومن ثم قامت وزارة التربية والتعليم بتوزيعهم وفقًا لاحتياجات الوزارة، واستلموا مهام عملهم فعليًا.

وطالب النائب حمزة أبو سحلى، وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، الإبقاء على المعلمين الحاليين مع تجديد عقودهم المؤقتة، على أن يتم استكمال باقي الأعداد المطلوبة من خلال مسابقة جديدة يتم الإعلان عنها لاحقًا، دون أن يلحق أي ضرر بالمعلمين الحاليين.
ads