ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

لن يستبعد أحد من التموين بسبب فاتورة كهرباء.. اعرف التفاصيل

الخميس 16/مايو/2019 - 08:57 م
صدى البلد
محمد صبيح
قررت وزارة التموين والتجارة الداخلية، إرجاء العمل بمحدد الكهرباء من معايير الاستبعاد من منظومة الدعم التمويني، بعد تقدم عدد كبير من المواطنين بتظلمات بسبب بعض المغالطات في تقدير كميات الكهرباء المستهلكة المنتسبة لهم.

وقال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه تم قبول جميع تظلمات الكهرباء بسبب بعض البيانات المغلوطة لعدد من الأسباب منها وجود أكثر من عداد في نفس العمارة أو وجود غرامات ومتأخرات مضافة على بعض الفواتير.

وأضاف الوزير، أنه تم التنسيق مع وزارة الكهرباء لاستهداف المستفيدين بشكل حقيقي والتأكد من حجم استهلاك الأفراد وفقا لتقديرات وزارة الكهرباء بعد التأكد من حقيقة استهلاك المستفيدين.

أكد العميد خالد شرف أبو بكر، مساعد وزير التموين والتجارة الداخلية للتخطيط والتنمية البشرية، أن كل من تقدم بتظلم بسبب وقف بطاقته التموينية بسبب استهلاك الكهرباء تم إعادة بطاقته للعمل، قائلا "كل هذه البطاقات سارية ولم تُمس".

جاء ذلك ردًا على تساؤلات للنائب عصام الفقى، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، خلال اجتماع لجنة الخطة، عن موقف بطاقات الدعم التى تم الغاءها، قائلًا: " يوجد فئات كثيرة للمواطنين ألغيت بطاقاتهم التموينية وهم قطاع كبير من محدودي الدخل"

وأوضح أبو بكر، أن معيار استهلاك الكهرباء تسبب فى مشكلات عديدة فى عملية تنقية بطاقات التموين، لافتا إلى أن قاعدة بيانات الكهرباء بها مشكلات، وأنه تم إرجاء هذا المعيار، قائلا "وكل من تقدم بتظلم فى هذا الصدد بطاقته تعمل وسارية حتى الآن ولم تُمس، والوزير صرح أكثر من مرة أن التظلم حق لكل مواطن مدى الحياة".