ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أحمد سلام يكتب: الشعب يسير على الزجاج !

السبت 18/مايو/2019 - 12:51 م
صدى البلد
انجاز رائع تم افتتاحه يوم العاشر من رمضان والمحصلة كوبري تحيا مصر في روض الفرج الذي دخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية أكبر كوبري معلق في العالم .

.... الإنجاز لمصر ضمن انجازات تضمنت شبكة طرق إقليمية ومحاور فضلا عن انفاق قناة السويس الأربعة في الإسماعيلية وبورسعيد .

... كان الممشي الزجاجي في كوبري تحيا مصر في روض الفرج حديث الرأي العام لأن الفكرة غير مسبوقة ومبلغ الإثارة هو الأحاديث المسمومة معلومة المصدر عن وجود كسر في الممشي الزجاجي بما يعني خطورة السير عليه وتم الرد في حينه بأن الصورة المنتشرة في مواقع التواصل الاجتماعي أثناء إجراء الاختبارات وبالمجمل قبل تشغيل الكوبري الآمن تماما علي نحو صار فيه المشي علي الزجاج آمن تماما ⁦.
......تولي الرأي العام الرد العملي علي إشاعة عدم سلامة الممشي الزجاجي في كوبري تحيا مصر بأن تحول الي مزار ليل نهار ولعنة الله علي الاشرار الذين لايبغون خيرا لمصر ولا أمن ولا أمان ولا استقرار .
... أما عن رسوم العبور فهي أيضا موضع احاديث وينبغي إيضاح أن القوات المسلحة من تولت البناء لكوبري تحيا مصر بمثل ماحدث مع الطرق الإقليمية ورسوم العبور لصيانة تلك الصروح التي شيدت بعيدا عن ميزانية الدولة وهناك بدائل مجانية لمن يجاهرون برفض تلك الرسوم إثارة الرأي العام دون معرفة حقائق الأمور .
....كوبري تحيا مصر إضافة ثرية الي صروح كثيرة بمصر وهو إنجاز يقترن بعهد ولابد من التأكيد علي أن حديث البناء هو سبيل مصر بعد طول تعثر وعناء .
....مصر تسير علي الزجاج آمنة صورة وجدت أصداء خير لدي المحبين لها وقد كان حديث الكوبري الملجم بمثابة صدمة للفصيل الكاره المتربص بها .
.....في تونس خرجت تغريدات تقارن بين مشاريع مصر العملاقة في عهد الرئيس السيسي وماحدث ويحدث في تونس من هذه التغريدات ما كتبه الإعلامي التونسي سمير عبد الله قائلا:-
بينما نحن ننبش في قبور الموتى .مصر تدشن أعلي جسر في العالم علي نهر النيل .
......محصلة التغريدات التونسية أن حال مصر الي الأفضل بعيون من وجدوا أن ثورتهم لم تصل بهم إلي الأفضل .
.......مصر ليست في رخاء ولكنها صامدة تقاوم بكبرياء يحيط بها الأعداء من كل جانب جيشها يقظ وشعبها صابر منذ الأمد واليقين أنها أفضل في ظل الأمن والأمان بعد محاصرة الإرهاب وقطع دابره وإن استمرت الحرب في سيناء لأجل وضع نهاية للفصيل المارق المستتر في الجبال لترويع الامنين .
......مجرد افتتاح كوبري دخل موسوعة جينيس اوجع من يريدون مصر محلك سر حسب التعبير الصادم اذا ما استمر تردي الأحوال .
......ويبقي السؤال الحائر هل امتداح عمل إيجابي يعود بالخير علي مصر" نفاقا" للرئيس ؟!.. الإجابة لدي الشعب الذي يري بعينيه ويملك حق أن يقول لا إن شارفت السفينة علي الغرق .