Advertisements
Advertisements

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
Advertisements
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

طلاب في أولى ثانوي: تغيير أسئلة الامتحان من طالب لآخر لم تمنعنا من الغش

الإثنين 20/مايو/2019 - 01:30 م
صدى البلد
Advertisements
عمرو ممدوح
"اليوم أفضل من البارحة" .. كان ذلك رأي طلاب الصف الأول الثانوي بمدرسة أحمد ماهر الثانوية، في الامتحان على التابلت، مؤكدين على عدم تعطل السيستم منذ بدء موعد امتحان الأحياء.

وقال رامز ماجد، الطالب بالصف الأول الثانوي، إن امتحان الأحياء جاء صعب، وغير مفهوم، مشيرا إلى أن أسئلة الامتحان كانت غير مباشرة في معظمها.

وأضاف ماجد، في تصريحات خاصة لـ«صدى البلد»، أن تغيير الامتحانات من مجموعة طلاب لأخرى لم يمنع الغش داخل اللجنة، مشيرا إلى أن الطلاب كانوا يساعدون بعضهم البعض على حل أسئلة الامتحان.

من جانبه أكد مهند أشرف، الطالب بالصف الأول الثانوي، أنه لم يستفد بالكتاب خلال الإجابة على أسئلة امتحان الأحياء، مشيرا إلى أن ذلك يرجع إلى أن الأسئلة ليست مباشرة.

وأشار أشرف، في تصريحات خاصة لـ«صدى البلد» إلى أن هناك مشكلة أخرى تتعلق بالسيستم والتابلت، وهي عدم سهولة الكتابة عليه باستخدام القلم المخصص له، مشيرا إلى أن الأسئلة في معظمها أيضا يجب أن تكون عبارة عن أسئلة اختيار من متعدد لضمان الإجابة على التابلت بكفاءة ويسر.

جدير بالذكر أن امتحانات أولى ثانوي بدأت أمس الأحد 19 مايو، وتستمر حتى يوم الخميس 30 مايو ، فقا للجدول ‏الرسمي المعتمد.

وتنعقد امتحانات أولى ثانوي بشكل إلكتروني داخل 1700 مدرسة حكومية تم تجهيزها بالبنية التحتية التقنية اللازمة لأداء الامتحان بأمان على التابلت بدون الاعتماد على الشريحة أو الإنترنت، بينما يوجد 500 مدرسة ثانوية على مستوى الجمهورية لا تزال تعاني من مشكلات فنية، وبالتالي تقرر أن يتم عقد امتحانات أولى ثانوي فيها بشكل ورقي وليس إلكتروني هذا العام لحين اكتمال تجهيزها.
Advertisements
Advertisements