ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

استبعاد وهجوم.. كل ما تريد معرفته عن قائمة منتخب مصر بـ أمم إفريقيا 2019

الثلاثاء 21/مايو/2019 - 06:43 م
منتخب مصر
منتخب مصر
نور عادل
عاش الشارع الرياضي، حالة من الجدل واللغط خلال الساعات الماضية؛ بعدما أعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة المكسيكي "خافيير أجيري"، قائمة الفراعنة الأولية التي ستشارك في نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2019.

**القائمة الأولية 

حراسة المرمى: أحمد الشناوي (بيراميدز) - محمود عبد الرحيم "جنش" (الزمالك) - محمد أبو جبل (سموحة)

خط الدفاع: أحمد المحمدي (أستون فيلا الإنجليزي) - أحمد حجازي (وست بروميتش ألبيون الإنجليزي) - عمر جابر (بيراميدز) - علي غزال (فيرينسي البرتغالي) - أيمن أشرف (الأهلي) - محمود حمدي "الونش" (الزمالك) - باهر المحمدي (الإسماعيلي) - أحمد أيمن منصور (بيراميدز) - محمود علاء (الزمالك) - أحمد أبو الفتوح (سموحة)

خط الوسط: وليد سليمان (الأهلي) - عبد الله السعيد (بيراميدز) - محمد النني (أرسنال الإنجليزي) - طارق حامد (الزمالك) - محمود حسن "تريزيجيه" (قاسم باشا التركي) - عمرو وردة (أتروميتوس اليوناني) - نبيل عماد "دونجا" (بيراميدز)

خط الهجوم: أحمد علي كامل (المقاولون العرب) - محمد صلاح (ليفربول الإنجليزي) - مروان محسن (الأهلي) - أحمد حسن "كوكا" (أولمبياكوس اليوناني).

**مفاجأة القائمة

كان ضم "أجيري" عددًا من الأسماء ما يعد مفاجأة للبعض، حيث لم يتوقع أحد أن يضم الحارس محمد أبوجبل بدلًا من محمد عواد، كما لم يتوقع أحد انضمام أحمد أبوالفتوح، لاعب سموحة، إضافةً إلي تعجب الجماهير من ضم عدد من المحترفين الذين لم يشاركوا مع أنديتهم خلال الفترة الأخيرة مثل محمد النني وعلي غزال وعمرو وردة.

** أبرز المستبعدين 

استبعد "أجيري"، عددًا من اللاعبين المتميزين والمتألقين في منافسات الدوري المصري مثل رمضان صبحي - صالح جمعة - عبدالله جمعة - محمود عبدالمنعم كهربا - احمد فتحي - محمد هاني - عمرو السولية - علي جبر - صلاح محسن،كما انه استبعد الحارس المحترف محمد عواد.

**هجوم حاد 

تعرض الجهاز الفني لمنتخب مصر للهجوم الشديد خلال الساعات القليلة الماضية بعد إعلان تلك القائمة، فقال وزير الشباب والرياضة السابق خالد عبدالعزيز: "أفضل لاعبى الجبهة اليسرى فى الفريقين المتنافسين على بطولة الدورى خارج قائمة المنتخب عبد الله جمعة ورمضان صبحي ومحمود كهربا وجهات نظر".

بينما قال أحمد سليمان، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك السابق: "إزاى كهرباء احسن لاعب فى دورى المصرى؟؟ وعبد الله جمعة احسن باك شمال فى مصر صناعه جروس فى هذا المركز الذى يشهد عجز كبير فى مصر. بره منتخب مصر".

كما هاجم محمد عواد،حارس مرمى الوحدة السعودي،الجهاز الفني لمنتخب مصر وبالتحديد مدرب الحراس أحمد ناجي قائلًا:"كل مدرب له وجهة نظر في الاختيار"مضيفًا:"عندما تأتي لمشاهدتي على الطبيعة في السعودية وتقول لي إن محمود الخطيب رئيس الأهلي طلب منك ترشيح حارس مرمى فاقترحت اسم عواد عليه"، وتساءل "على أي أساس رشحت اسمي؟".

**رد رسمي 

ومن جانبه رفض أحمد ناجي، مدرب حراس منتخب مصر الأول لكرة القدم، التعليق على هجوم محمد عواد، على اختيارات قائمة المنتخب الأولية لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2019.

وقال "ناجي"، في تصريحات لـ"صدى البلد"، إن الوقت الحالي ليس وقت هجوم او الرد على الهجوم ولكن هو وقت التركيز على منتخب مصر فقط.

وأضاف: "الوقت الحالي يحتاج الدعم من الجميع لمنتخب مصر، يحتاج أن يبتعد الجميع عن المشاكل حرصا على مصلحة منتخب مصر"، لافتًا إلى أننا "مقبلون على بطولة كبيرة ويجب أن يظهر المنتخب بأفضل شكل، وهذا ما يجب التركيز عليه".