ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

دراسة تكشف أسباب خطر شحن السيارات الكهربائية في المنازل

الخميس 06/يونيو/2019 - 02:00 م
شحن السيارات الكهربائية
شحن السيارات الكهربائية
أشرف بيومي
تسعى كبرى شركات صناعة السيارات في العالم للتوجه بشكل كامل لموديلات السيارات الكهربائية، ولكن هناك بعض الدول لا تزال تُعاني من عدم كفاية محطات شحن السيارات الكهربائية، وعلى رأس هذه الدول بريطانيا.

ويقوم أغلب مُلاك هذه السيارات لمواجهة هذه المشكلة بشحنها من كابلات الطاقة الكهربائية العادية بمنازلهم، حيث أكدت دراسة جديدة أجرتها إحدى الهيئات الحكومية في بريطانيا "ESF"، أن حوالي 74% من ملاك السيارات الكهربائية يقومون بإعادة شحن البطاريات بواسطة كابلات الطاقة الكهربائية العادية في المنزل.

وأوضحت أن هذه الخطوة يقوم بها 9 من أصل 10 أشخاص من ملاك هذه السيارات، ولكنها ليست بميزة على الإطلاق، حيث حذرت الهيئة من خطورة توصيل كابلات الشحن بكابلات أخرى من أجل إطالة الخاص بالسيارة، ليتمكنوا من إيصالها بإحدى وصلات الكهرباء داخل منازلهم.

وأكدت أن الخطر قد يتسبب في حالات من الماس الكهربائي غير المتوقع، أو الحرائق الناتجة عن الضغط العالي على مصدر الطاقة في المنزل، الذي يعتبر غير مجهز لمد البطارية بهذا الكم من الطاقة الكهربائية.

وصرح القائمون على الدراسة بهيئة "السلامة الكهربائية أولا"، بأن غالبية المشاركين بالاستفتاء على أسباب انتشار هذه الظاهرة أجمعوا على أن السبب الرئيسي هو عدم توفير الحكومة البريطانية محطات شحن كافية بالقرب من المنازل والتجمعات السكنية بالمناطق النائية خارج المدن.