ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

د.ريمون ميشيل يكتب: أربع أفكار فعالة لراحتك النفسية

الجمعة 07/يونيو/2019 - 04:30 م
صدى البلد
كيف نشعر بمزيد من الراحة وسط تلك الأجواء المضطربة؟ هذا هو حال الكثيرين من ضحايا الظروف وأيضًا أحد أخطاء التفكير الشائعة، إن كنت واحدًا من هؤلاء فإليك بعض الأدوات والوسائل البسيطة التي ستساعد عقلك كثيرًا علي التمتع بالهدوء والسكينة حتي وسط الأجواء المضطربة، ولكني لا أضمن لك تحقيق النتائج التي ترضيك إلا بعد الالتزام المستمر بتطبيق تلك الوسائل المساعدة.

إكتب حياتك:-
للكتابة فوائد عديدة لصحة الإنسان النفسية، فالقاعدة التي أودك أن تحفظها جيدًا "إن من يكتب حياته تقل أخطاءه" فما يُحفظ قد يُنسي ولكن ما يُكتب يُحفر، فإنك إن كتبت مواقف حياتك وخبراتك الشخصية ستسهل علي نفسك إستدعائها ببساطة وتذكرها والإستفادة منها وقتما تشاء، ومن ناحية أخري فالكتابة تعد أحد وسائل وتقنيات العلاج النفسي وخاصة لهؤلاء الأشخاص الذين لا يجيدون التعبير بسهولة عن مشاعرهم أو ما يجول بخاطرهم.

إزرع منزلك بالأوراق الخضراء:-
غالبًا ما يرتبط التنزه في حديقة مليئة بالأوراق الخضراء والورود خارج المنزل بمشاعر الراحة والهدوء وقلة التوتر والضيق، ولذلك قد ينصحك طبيبك الخاص بضرورة التنزه خارج المنزل كجزء هام للحصول علي الراحة والإسترخاء، تخيل معي انك تمتلك تلك الحديقة بداخل منزلك الصغير، حينها ستساعد جسدك علي الإسترخاء بمجرد التواجد بجانبها لبعض الوقت يوميًا وإستنشاق روائحها العطرة، فلا تحرم نفسك من تلك الهبة.

إفرغ محتويات دماغك قليلًا:-
من أكثر الأمور إرهاقًا للنفس عدم القدرة علي التوقف عن التفكير في أمور المنزل والعمل والأسرة والتي لن تنتهي أبدًا، أنصحك بالإبتعاد عن مشتتات العقل لبعض الوقت (تليفزيون، موبايل،......) وإذهب لعمل مشروبك المفضل وإذهب إلي البلكونة في وقت العصر وركز علي شيء جميل تشغل به عقلك (موسيقي هادئة، جمال السماء،الأوراق الخضراء التي إمتلكتها،......) الإستمرار علي تلك العادة سيساعدك كثيرًا علي إكتساب الهدوء.

خصص وقت لهواياتك المفضلة:-
الإنسان الذي يهتم بممارسة هواية معينة ويتميز بها قليلًا ما يشعر بالملل والضيق، فالهوايات ليست وسيلة لمضيعة الوقت أو للتسلية فقط ولكنها فرصة رائعة لإثبات نقطة التميز وصنع التحدي وترك بصمتك الخاصه في هذا العالم ووسط هذا الجمهور الحاشد المحيطين بك والذي لم يعد بحاجة إلي المزيد من النسخ الإضافية لأشخاص أخرين، وإن لم تستطع أن تكتشف موهبتك فلتستعن بأصدقاء مقربين تثق بهم.
ads