ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

العمرة أونلاين.. لزوار بيت الله الحرام 3 دقائق فقط وتوصل مكة .. التأشيرة الإلكترونية تثير جدلا واسعا بين شركات السياحة

الإثنين 10/يونيو/2019 - 12:25 م
معتمرون - أرشيفية
معتمرون - أرشيفية
ميس رضا
تسهيلا للإجراءات ولتعزيز التدفقات السياحية أعلنت اللجنة المنظمة لموسم جدة، إطلاق تأشيرة سياحية إلكترونية فورية لزوار موسم جدة من خارج السعودية يستغرق إصدارها 3 دقائق، لإبراز الفرص التنموية وتسليط الضوء على السعودية كإحدى الدول السياحية الرائدة في العالم، كما تمنح التأشيرة الفورية مالكها حق الإقامة مدة 30 يومًا، وتتبع مختلف الفعاليات الترفيهية التي تشهدها مناطق المملكة المختلفة.
العمرة أونلاين..

وأثار القرار حالة من الجدل داخل الأوساط السياحية فى مصر تحديدا الشركات السياحية والغرف فى الوقت الذى بادرت فيه السعودية لتسهيل الإجراءات لإنجاح موسم العمرة، وحرصها على مواكبة متطلبات التنمية الجديدة

العمرة أونلاين..

ويقوم نظام التأشيرة الإلكترونية على ربط إصدار التأشيرة بشراء تذاكر لأي من المناسبات والفعاليات التي يقدمها الموسم، حيث يضمن شراء تذكرة الدخول للسائح الحصول على التأشيرة السياحية الإلكترونية بشكل فوري وفي غضون 3 دقائق فقط، من خلال تسجيل الدخول على منصة شارك sharek.com.sa، واتباع الإرشادات البسيطة، لتصدر التأشيرة فورًا.

العمرة أونلاين..

و يشارك الإتحاد المصرى للغرف السياحية  اليوم الاثنين فى جلسة تعقدها لجنة السياحة والطيران المدنى بالبرلمان برئاسة النائب عمرو صدقى، لمناقشة التحديات التى تواجه شركات السياحة المصرية بعد تطبيق السعودية لنظام التأشيرة الإلكترونية فى العمرة، وما قامت به وزارة السياحة لحماية الشركات.

 

عمرة أونلاين 

من جانبه، وصف سامح سعد المستشار السابق لوزير السياحة، كثرة التصريحات والأحاديث حول التأشيرة الإلكترونية بأنه "فرقعة  إعلامية"، مشيراً إلى أن السعودية اتخذت قرارا يقضى بمنح التأشيرة مجانا لمدة شهر عند شراء تذكرة سواء سياحة أو لمشاركة فعاليات وغيرها.

وأوضح "سعد"، فى تصريحات لـ"صدى البلد"، أن اجتماع الشركات والغرف السياحية لن يجدى بعدما أصبحت العمرة أونلاين وخرجت الشركات السياحية عن دورها وتغطيتها لحزمة الخدمات التى تتعلق بالعمرة.

ولفت " المستشار السابق لوزير السياحة"، إلى أن التحديات التى تواجه شركات السياحة بعد القرار لن تكون موجعة بالشكل الذى تروج له وسائل الإعلام                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                            
ads