ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

طقس ميكس.. درجات الحرارة تحير المصريين.. الدرجات حاجة والشعور بالحرارة حاجة تانية

الإثنين 10/يونيو/2019 - 02:11 م
الطقس
الطقس
ميس رضا
يبدأ فصل الصيف فلكيا بداية من يوم 21 يونيو من كل عام وتبدأ درجات الحرارة فى الارتفاع المتزايد بشكل ملحوظ عن الفترات التى تسبقه؛ حيث يطلق البعض أحيانا على شهر أبريل ومايو "هدوء ماقبل العاصفة"ـ رغم أنهما خالفوا التوقعات على غير العادة من كل عام.
طقس ميكس.. درجات

الأيام الماضية وتحديدا فى شهر مايو شهد الطقس فى مصر تغيرات غير عادية حيث تعرض البلاد لموجات شديدة حرارة كسرت حاجز الـ 45 درجة مئوية دفعت باختباء المواطنين داخل منازلهم بعيدا عن حرارة الشمس القاسية.

طقس ميكس.. درجات

ومع اقتراب فصل الصيف رسميا وورود بيانات بدرجات حرارة تعكس واقعا فى الشارع مغايرا للأرقام التى تعلنها هيئة الأرصاد الجوية إلا أن الهيئة فسرت ووضحت للمواطن أسباب الشعور بدرجات الحرارة رغم أنها غير مرتفعة.

طقس ميكس.. درجات

وأكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن السبب الرئيسي في الإحساس بالحر الشديدة هو ارتفاع نسب الرطوبة في الجو، والتي تصل إلى 80% و85% في فصل الصيف .


وقال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات الجوية التابع لهيئة الأرصاد الجوي، إن ارتفاع رطوبة الجو تزيد من الإحساس بالحرارة الشديدة على عكس درجات الحرارة المعلنة، مشيراً إلى أن  رطوبة الجوعبارة عن كمية بخار الماء الموجود في الهواء، ويعبر عنها بالنسبة المئوية وفى بعض الأحيان تصل إلى 90%


وأضاف "شاهين"، فى تصريحات صحفية،  أن درجات الرطوبة خلال الأيام الحالية يتراوح ما بين بين 80-85% على القاهرة، بينما وصلت إلى 90% في بعض المحافظات الأخرى".


ونصح "مدير مركز التنبؤات الجوية التابع لهيئة الأرصاد الجوي"، بالتواجد فى الأماكن جيدة التهوية وارتداء الملابس القطنية الفاتحة وشرب كميات كبيرة من المياه لعدم التعرض للإجهاد الحراري نتيجة التعرض للشمس المباشرة.