ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

من ذكريات المرحلة التعليمية المصيرية.. محافظ بنى سويف السابق: حصلت على 79% فى الثانوية العامة.. لم نعرف الغش..والدروس الخصوصية كانت "عيب"

الإثنين 10/يونيو/2019 - 03:40 م
المهندس شريف حبيب
المهندس شريف حبيب
ميس رضا
سكت لحظة وكأنه يعيد الذاكرة للوراء ليخرج عن صمته واصفا تلك المرحلة بـ "الصعبة فى كل بيت مصري"، ليتحدث المهندس شريف حبيب محافظ بنى سويف السابق ورئيس نادى المقاولون السابق، عن مرحلة الثانوية العامة فى حياته كيف كانت وكيف مرت.

روى "حبيب"، لـ"صدى البلد"، مدى الإهتمام الذى كان يحظى به من جانب أسرته فى تلك المرحلة باعتبارها كانت تحدد مصير كل طالب فى اللحاق بالكلية فى ظل تلك الفترة التى لا توجد فيها سوى عدد محدود من الجامعات فضلًا عن سوق العمل الذي كان يتجه لطلب الخريجين وتوظيفهم على الفور على عكس الوقت الحالى.

محافظ بنى سويف السابق شريف حبيب، الذى تخرج فى مدرسة طلعت حرب الثانوية بالمحلة الكبري يقطع مسافات الأمل والمستقبل بجامعة الإسكندرية ليلتحق وقتها بكلية الهندسة، قال " كنت من الطلبة غير المتفوقين وحصلت على مجموع 79% فى الثانوية العامة وكان هذا المجموع بالنسبة لوقتنا نجاحا كبيرا لأي طالب فى الثانوية العامة لم نسمع بمجموع 90% ابدا.

مشيرًا إلى أنه ليس قاعدة كل متفوق فى الثانوية العامة أو الدراسة عموما أن يكون متفوقا فى الحياة العملية فهناك من أعرفهم جيدا من زملائى لم يحققوا نجاحا كبيرا فى الدراسة وعلى النقيض حققوا نجاحات كبيرة جدا فى الحياة العملية والتحقوا بالعمل خارج مصر فى شركات عالمية كبرى تقلدوا مناصب رفيعة.

وأضاف" لم يكن هناك شيء اسمه غش ابدا ولم أراه يوما بعينى" رغم صعوبة الإمتحانات فكانت المناهج فى هذه الفترة صعبة بعض الشيء ورغم ذلك لم نلجأ للدروس الخصوصية فكانت وصمة عار لمن يلجأ إليها فكان من يلجأ إليها يختبئ وهو ذاهب".

وتابع: المدرسة التى التحقت بها اتذكر جيدا مدى حرصها على تعليم الطلاب لذا دفعتى الثانوية كلهم حققوا نجاحات كبيرة وكلهم الأن خارج مصر يشغلون المناصب.

ودعا "محافظ بنى سويف السابق"، كل الطلاب لضرورة التعليم التثقيفي بمعنى أن يكون الطالب متعلما ومثقفا فى آن واحد يقرأ أكثر ويتمعن فى ما حوله ليصبح على تواصل مع العالم ويواكب التطور التكنولوجى الذى يسير بوتيرة غير عادية.
ads