ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

برلمانية تطالب بتوفير الإمكانيات لتسهيل المناهج العلمية لمتحدي الإعاقة

الأربعاء 12/يونيو/2019 - 09:00 ص
برلمانية تطالب بتوفير
برلمانية تطالب بتوفير جميع الإمكانيات الالكترونية
حسن رضوان
علقت ماجدة نصر عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، على طلب الإحاطة المقدم من النائبة مي البطران بشأن صعوبة دراسة المكفوفين المواد العلمية واستبدالها بمواد خاصة بهم.

وأضافت "نصر" في تصريحات لـ"صدى البلد"، أن استحداث مواد أخرى وتحديد دراستها للمكفوفين فقط يقيد حرية ذوي الإعاقة في اختيار المواد التي تتناسب مع قدراته الفكرية والذهنية ويجعله في حلقة محددة لا يستطيع الخروج منها، وذلك الأمر مرفوض تمامًا.

وأكدت عضو لجنة التعليم والبحث العلمي، ضرورة توفير جميع الإمكانيات والوسائل العلمية المناسبة لهم لتقديم المعلومات الخاصة بهذه المناهج بطريقة سلسة وبسيطة تتناسب مع إعاقتهم، مشيرة إلى أن ذوي الاعاقة يشاركون في جميع المهن وليس هناك تفرقة بينهم وبين الأشخاص العاديين ونزع هذه المواد منه تضيف عليه عبء نفسي يؤثر على مستقبله.

كانت الدكتورة مي البطران، وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، قد تقدمت بطلب إحاطة عاجل موجه للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن المواد العلمية التي يدرسها الطلاب المكفوفين بالمرحلة الثانوية، العلمية والرياضيات من ناحية، ومن ناحية الأخرى عدم توافر المواد بطريقة برايل.