ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بـ 178 ألف جنيه.. بي واي دي F3 الجديدة أكثر السيارات الصينية مبيعاً في مصر

الأربعاء 12/يونيو/2019 - 06:02 ص
بي واي دي F3 الجديدة
بي واي دي F3 الجديدة أكثر السيارات الصينية مبيعا في مصر
محمد شحتة
اعتلت سيارة بي واي دي F3 الجديدة، صدارة قائمة السيارات الصينية الأكثر مبيعًا في السوق المصرية خلال الفترة من الأول من يناير وحتى نهاية أبريل 2019.

وبحسب بيان صادر عن مجلس معلومات سوق السيارات "أميك"، بلغ مجمل مبيعات سيارات الركوب التي تحمل علامات تجارية صينية خلال الأشهر الأربعة الأول من 2019 نحو 3 آلاف و343 وحدة، بزيادة بنسبة 125.03% عن مبيعات نفس الفترة من العام الماضي.

ونجحت شركة الأمل للسيارات، الوكيل الحصري لعلامة بي واي دي في مصر، في تسويق 1.612 وحدة من F3 خلال الفترة المذكورة لتحوز على حصة سوقية تناهز 47% من إجمالي مبيعات قطاع السيارات الصينية.

وتتوفر بي واي دي F3 المجمعة محليًا بمصانع الأمل، بفئة واحدة من التجهيزات وتعمل بمحرك سعة 1500 سي سي بقوة 108 حصان وسرعة قصوى 180 كم/س، وناقل حركة يدوي من 5 سرعات.

وتمتلك "F3" سيدان العائلية مجموعة قياسية من تجهيزات السلامة والأمان بينها نظام الفرامل المضادة للانغلاق ABS ووسادة هوائية للسائق والراكب الأمامي وحزام أمان خلفي وتوزيع اليكتروني للفرامل EBD وقفل مركزي للأبواب وفوانيس ضباب أمامية وخلفية.

كما يتوفر بالسيارة عدد من وسائل الترفيه بينها التحكم بالزجاج بلمسة واحدة والتحكم عن بعد في غلق وفتح الأبواب وفرش جلد وزجاج كهربائي أمامي وخلفي وجنوط رياضية قياس 15 بوصة وأماكن تخزين بالأبواب الأمامية والخلفية وكمبيوتر رحلات، بالإضافة إلى نظام صوتي يتكون من مشغل أقراص مدمجة ومدخل AUX.

وتعرضت أسعار بي وادي F3 الجديدة لعدد من موجات التخفيض منذ بداية 2019 بهدف تحريك عجلة المبيعات، إلى أن استقر سعرها الرسمي في يونيو الجاري عند 178.000 جنيه.