ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

لا تتناول أكثر من بيضتين يوميًا.. دراسة تحذر من تسببه في الوفاة

الأربعاء 12/يونيو/2019 - 02:58 م
صدى البلد
رنا عصمت
هناك من يفضل تناول البيض يوميًا خاصة في وجبة الإفطار، باعتبار أن تناول البيض يساعد على بناء قوة عضلية جيدة، ويقوي العظام لاحتوائه على الكالسيوم، كما أنه يعد مصدرًا جيدًا للبروتين كاللحوم، لكن الدراسات الحديثة لها رأي آخر.

وحسبما ذكر موقع «times of india»، أظهرت دراسة حديثة أن تناول أكثر من بيضتين يوميًا يمكن أن يزيد من خطر الوفاة وتطور أمراض القلب والأوعية الدموية.

تتبعت الدراسة التي نشرت في مجلة الجمعية الطبية الأمريكية، العادات الغذائية والصحية ونمط الحياة لما يقرب من 30 ألف شخص بالغ في الولايات المتحدة لما يصل إلى 31 عامًا.

وقال كاثرين تاكر، الأستاذ بجامعة ماساتشوستس لويل بالولايات المتحدة الأمريكية، إن تناول كميات كبيرة من البيض تؤثر سلبًا على الصحة لاحتوائه على الكوليسترول، فالبيضة الواحدة وفقا لوزارة الزراعة الأمريكية، تحتوي على ما يقرب من 200 مللي جرام من الكوليسترول، وهو ما يعادل شريحة لحم.

وأضافت أن تناول أكثر من 300 مللي جرام من الكوليسترول في اليوم الواحد يزيد خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 17% وزيادة خطر الوفاة بنسبة 18%، لذا حذر تاكر من تناول عجة البيض يوميًا.