ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

عاش مشردًا فى الشوارع.. 10 معلومات لا تعرفها عن مؤسس إمبراطورية آبل

الأربعاء 12/يونيو/2019 - 03:39 م
صدى البلد
كريم جمال
لم يكن ستيف جوبز مؤسس شركة آبل يدرى أن اختراعه لجهاز آيفون سيغير مستقبل البشرية بالكامل ويحولها للأفضل، ويجعل شركته واحدة من أغنى الشركات وأعلاها قيمة سوقية فى العالم.

ورغم أنه عاش حياة فى منتهى الصعوبة فى مراحل العمرية الأولى، إلا أنه غير من مستقبل حياته وأصبح واحدًا من أشهر التقنيين فى العالم وأكثرهم تاثيرًا، ولعل جهاز الآيفون خاصته هو الهاتف الأشهر فى العالم.

و نستعرض معلومات تعرفها لأول مرة عن ستيف جوبز :

1- بدأ أول مقر شركته فى جراج سيارات المنزل، ولاحقاُ بلغت قيمتها السوقية 350 مليون دولار، لتصبح واحدة من أغلى الشركات فى العالم أثناء شراكته مع صديقه ستيف وزنياك.

2- كان لديه 313 براءة اختراع بحسب صحيفة نيويورك تايمز، بينما أقرانه مثل بيل جيتس كان يحمل 9 براءات اختراع، وجوجل أيضًا كان رصيدها 12 براءة اختراع.

3- رفض الإعتراف بطفلته الأولى والتى تدعى ليزا، بعد علاقته بوالدتها كريس آن برينان، ولكن فى النهاية غير رأيه واعترف بها، وأرسلها لتتلقى تعليمها فى جامعة هارفارد الأعرق فى العالم.

4- لم يكن ستيف هو الوحيد المشهور في عائلته، فأخته أيضًا كاتبة وتحظى بشعبية كبيرة، ولكنهم لم يلتقى بها إلا فى عام 1985 بعدما تعرف كل منهما على الأخر، وظلت مقربة منه تمامًا، وكان يتحدث معها يوميًا حتى يوم وفاته.

5- كان ستيف مشردًا فى الشوارع قبل أن يغزوا العالم باختراعه لجهاز iPod الخاص به، وحتى بعد تركه للكلية كان أصدقائه يتركونه يقيم لديهم مقابل القيام ببعض الأعمال المنزلية.

6- كان يعشق فرقة البيتلز الغنائية، وهى فرقة روك غنائية بريطانية تشكلت في ليفربول في عام 1960، وأصبحت أكبر الفرق الموسيقية نجاحًا وأشهرها في تاريخ الموسيقى الشعبية.

7- اعتنق البوذية عندما كان فى زيارة للهند، وتأثر بشدة بكل معتقدات هذه الديانة.

8- أحب لورين بول جوبز، وهى الحاصلة على ماجستير إدارة الأعمال في جامعة ستانفورد، وعينها الرئيس أوباما لتكون عضوًا في مجلس البيت الأبيض للحلول المجتمعية بسبب مشاركتها النشطة في المجتمع، ولم يكن يدرى احد أنها زوجته بسبب فرضه خصوصية شديدة حول حياته الخاصة.

9- له حذور سورية بسبب والده عبد الفتاح الجندلي، وهو حاليًا صاحب مطعم في مدينة رينو بولاية نيفادا الأمريكية، ويقال إن الإثنين التقيا مرة واحدة فقط بالصدفة.

10- اعترف أن الفضل فى الأفكار العبقرية التى كان يطبقها فى منتجات آبل، هى نابعة من تعاطيه حبوب الهلوسة LSD فى مرحلة الشباب من حياته، والتى جعلته يفكر بطريقة مختلفة عن باقى أقرانه.