ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الربيع: يجب إغلاق الحديث عن صفقة القرن نهائيا.. وللشعب الفلسطيني حق تقرير مصيره

الأربعاء 12/يونيو/2019 - 07:22 م
صدى البلد
محمد صديق و إمام رمضان - عدسة علي الخشاب
قال السفير محمد الربيع رئيس مجلس الوحدة الاقتصادية العربية، إن الاقتصاد الفلسطيني يعاني الكثير من المشكلات، حيث ارتفعت البطالة إلى 31.5 % وفي غزة تصل أكثر من 50%، في الوقت الذي لا تزيد فرص العمل الجديدة عن 15 ألف فرصة عمل سنويًا، ويدخل سوق العمل أكثر من 40 ألف شخص جديد معظمهم من خريجي الجامعات .

وأكد الربيع، خلال كلمته في اللقاء الاقتصادي بين رجال الأعمال الفلسطينيين ونخبة من رجال الأعمال العرب، على على حق الشعب الفلسطيني فى تقرير المصير وإقامة دولة فلسطينية ذات سيادة طبقًا لحدود 1967 - وذلك لإغلاق الحديث عن أي شىء يتعلق «بصفقة القرن» التي تسعى الإدارة الأمريكية لترويجها وفرضها كحل للقضية الفلسطينية.

وأشار إلى أن فلسطين تواجه تحديات اقتصادية كبيرة منها ضعف السياسات الأقتصادية العامة، وإعتماد ميزانية الحكومة الفسطينية على المنح والمساعدات المالية الدولية، واستمرار الانقسام الداخلي والتعطيل المتكرر لجهود المصالحة.

ولفت إلى سعي إسرائيل الدائم لتدمير الاقتصاد الفلسطيني لتسهيل سيطرتها على أرض الواقع، وتقييدها لحركة العمالة والبضائع بين مناطق الدولة الفلسطينية ، إلي جانب سيطرة الاحتلال على المعابر والحدود يعمل على تقييد حركة التجارة الدولية مع الدول المجاورة ، مضيفا: الكيان الصهيوني يدرك جيدًا أن اقتصاد جيد وظروف معيشية أفضل تعني صمود ومقاومة أقوي للشعب الفلسطيني فى مواجهة الإحتلال.