ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

فيفا يهدد النسور.. رئيس مالى يدعو لاجتماع طارئ وانتخاب رئيس اتحاد كرة جديد

الأربعاء 12/يونيو/2019 - 07:10 م
منتخب مالي
منتخب مالي
يسرى غازى
كشفت تقارير إعلامية قيام رئيس دولة مالى إبراهيم أبو بكر بالدعوة لاجتماع عاجل بعد غد الجمعة فى حضور أعضاء الجمعية العمومية لاتحاد الكرة المالي.

وأرسل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، خطابا للاتحاد المالي لكرة القدم، ينص على ضرورة حل الأزمة قبل 15 يونيو الجاري موعد اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد المالي، وإجراء انتخابات جديدة لإنهاء تدخل الحكومة.

وذكرت أن رئيس مالى قرر استدعاء كافة الأطراف المتنازعة لحضور الإجتماع الطارئ بعد تهديدات الاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا" بحرمان منتخب بلاده الملقب بالنسور من المشاركة في نهائيات امم افريقيا التى تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو القادم .

وشددت على أن الرئيس المالى عقب فض النزاع بين كافة الأطراف وانتهاء الاجتماع الطارئ يعتزم إجراء انتخاب رئيس جديد للاتحاد المالي لكرة القدم تفاديا لوقوع عقوبات من جانب الفيفا تهدد مشاركة منتخب بلاده عن الكان.

يذكر أن موقع "tellerreport" ذكر في تقريره، أن "فيفا" طالب مالي بعدم التدخل الحكومي، وإلا سيتخذ عقوبات صارمة، بالإضافة إلى حرمان منتخب مالي من المشاركة في البطولة القارية في ظل تواجد منتخب مالي الملقب بالنسور في المجموعة الخامسة برفقة منتخبات تونس وموريتانيا وأنجولا.