ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

أبرزهم حكيم ومدحت صالح.. فنانون تمردوا على عمامة الأزهر واتجهوا إلى التمثيل والغناء

الأربعاء 12/يونيو/2019 - 07:13 م
حكيم
حكيم
عبدالله قدري
شاء الله لهم أن ينتموا منذ صغرهم إلى الأزهر الشريف، حيث قراءة القرآن ودراسة المواد الشرعية، إلا أنهم سرعان ما خرجوا عن عباءة الأزهر، وانطلقوا نحو أحلامهم، بعيدًا عن الأزهر، فذاع صيتهم وصاروا نجومًا. صدى البلد يستعرض 3 فنانين درسوا في الأزهر، لكنهم اتجهو إلى التمثيل والغناء.

حكيم


اسمه الحقيقي عبد الحكيم عبد الصمد كامل وهو إبن مدينة مغاغة بمحافظة المنيا وكان إبنًا للعمدة عبد الصمد وهو ما وضع إستحالة شديدة لدخوله عالم الغناء فقرر والده العمده إبعاده عن الغناء بأن يضمه لطلبة الأزهر الشريف ولكن حكيم لم يستطيع الإبتعاد عن الغناء فترك الأزهر واتجه للغناء حتى ذاع صيته وموهبته.

في عام 1989 تعرف على الفنان حميد الشاعري والذي قدمه إلى صاحب شركة سونار والتي أصدرت له أول البوم غنائي باسم (نظرة) وحقق نجاحا وانتشارا كبيرا.

مدحت صالح


ولد بحي روض الفرج بمدينة القاهرة، لعائلة تنتمي إلى الأزهر الشريف، بدأ مشواره الفني وهو في سن الطفولة عندما استمع إلى صوته يوسف شوقي وهو يغني في احتفالات المدرسة فقدمه لأبلة فضيلة ليغني في برامجها. تخرج من جامعة الأزهر قسم تاريخ.

وكانت انطلاقته الغنائية من خلال أغنية (أكيد) ثم أغنية (لما قالوا عينيك) وأغنية (حد يقول لحبيبي) من ألحان الموسيقار محمد سلطا، ثم غنى في إحدى الحفلات التي حضرها رئيس الجمهورية بأغنية (يا جريد النخل العالي) وكانت هذه الأغنية سببا لينال شهرة ونجاحا كبيرا وأصبح من نجوم الصف الأول في الغناء.

ماجد المصري


درس ماجد المصري في الأزهر الشريف، وحصل على مجموع 71 % في مرحلة الثانوية، ودخل كلية الشريعة والقانون بالأزهر ، لكن أهداف ماجد المصري لم تكن تتعلق بالدراسة أو الأزهر، فكان يخطط إلى التمثيل، ويرى أنه سينجح في مجال الفن.

وقال ماجد المصري في تصريحات سابقة إن دراسته في الأزهر جعلته يحفظ أجزاء من القرآن الكريم، وساعدته كثيرًا في حياته.

ودرس ماجد المصري فنون الرقص الكلاسيكي والشعبي والباليه وهو لا يزال طالبا في المدرسة، ثم بعد ذلك كون ثنائيا غنائيا مع زوجته باسم (ماجد ومنى) كما قدم البوما غنائيا بمفرده ولكنه لم يلق النجاح المتوقع – ثم اكتشفه المخرج الراحل حسام الدين مصطفى وقدمه للسينما ممثلا في فيلم "الجاسوسة حكمت فهمى".

كما قدم العديد من المسلسلات الناجحة من بينها:"التوأم" "أحلام العصافير" "لدواعى امنية" " خيال الظل" ومسرحية "ادلعى يا نوسة".
ads