ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

مني شداد .. داعشية غرابيب سود تعلن دعم قطر

الأربعاء 12/يونيو/2019 - 10:34 م
منى شداد
منى شداد
أحمد إبراهيم
تعتبر مني شداد من الممثلات المثيرات للجدل خاصة بعد إعلان دعمها للنظام القطري وهو ما دقع هيئة الترفيه السعودية لتعليق نشاطها ومنع ظهورها فى وسائل الاعلام المرئية والمسموعة.

وحصلت منى شداد على بكالوريوس من المعهد العالي للفنون الموسيقية في الكويت، وبدأت العمل الفني بعام 1987 وهي بسن صغيرة وذلك بأدوار صغيرة واستمرت بالتمثيل بعد ذلك حتى وصلت لأدوار البطولة وهي شقيقة الممثلة مشاعل شداد.

وفي عام 1996 قامت منى شداد بتقديم برنامج بعنوان "أحلى صباح 96" وشاركت فى عام 2008 الفنان طارق العلي بتقديم برنامج "موعد على العشاء" والذي عرض على قناة الراى.

وشاركت في عامي 2009 و2010 بتقديم البرنامج الإذاعي "الديوانية" على محطة مارينا إف أم، كما شاركت ببداية عام 2011 بتقديم برنامج "ديوانية حوا" على ذات المحطة وفي عام 2012 قامت بتقديم برنامج المسابقات "الصوغة" والذي عرض على قناة فنون وشاركت بتقديم مسابقات التراثي "النيرة" على تلفزيون الكويت.

واحترفت منى شداد أيضا الغناء في بداياتها حيث غنت مقدمة ونهاية مسلسل الكرتون "ميمي الصغيرة" ، وشاركت أيضًا في غناء مجموعة من أغاني البرنامج التعليمي افتح يا وطني أبوابك وكذلك قدمت أغانٍ عدّة في بعض المسلسلات التي شاركت فيها.

كما وقفت على خشبة المسرح كمطربة ولأول مرة وذلك في مهرجان الدوحة الرابع للأغنية في قطر عام 2005 ، وقدمت 3 أغاني، وهم غربي هواكم ، تبرا حبيبي ، حكم البشر

وقد أثارت منى شداد جدلا واسعا بعد مشاركتها فى مسلسل "غرابيب سود" حيث هاجمها البعض بسبب ظهورها فى العمل بشخصية تنتمى الى تنظيم داعش وهو الامر الذى قوبل بهجوم واتهمها المجتمع الكويتى انها تسيئ الى المراة الخليجية وهو ما نفته منى مؤكده على ان العمل يقدم صورة حقيقية عن تنظيم داعش وكيف يتم تكوينه.

وكانت منى شداد قد حلت فى برنامج المقالب "رامز تحت الارض" وكشفت عن فبركة البرنامج وانها كانت على علم بالمقلب قبل مشاركتها فيه.

وأصيبت منى شداد في عام 2010 بأورام سرطانية قامت باستئصالها في ألمانيا وشفيت منها واصيبت منى شداد بخلع في اليد اليسرى وتمزق في الحاكل الأيسر وعضلات الرقبة وذلك نتيجة حادث سيارة مروع فى 2015.
ads