ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أمم أفريقيا البطولة الثالثة الاشهر على مستوى العالم .. تعرف على سبب نشأتها

الأربعاء 12/يونيو/2019 - 11:10 م
أمم أفريقيا
أمم أفريقيا
حسام الحارتي
بات عشاق الساحرة المستديرة فى انتظار انطلاق بطولة أمم أفريقيا التي تستضيفها الدولة المصرية، والمقرر انطلاقها يوم 21 يونيو الجاري وانتهاؤها يوم 19 يوليو المقبل.

ويخوض المنتخب الوطني بقيادة المكسيكي خافيير أجيري الاستعدادات النهائية من أجل تحقيق البطولة خصوصا في ظل كونه داخل الدولة المصرية ومن أجل إسعاد الجماهير حيث يخوض المنتخب الوطني مباراة ودية غدا في تمام الساعة التاسعة مساء أمام منتخب تنزانيا.

وقبل انطلاق بطولة أمم أفريقيا يجب أن تكون على وعي أهمية تلك البطولة وسبب نشأتها وكيف تتمكن المنتخبات من المشاركة فيها وفيما يلي نقدم لكم كافة المعلومات التي تنص على قيام بطولة أمم أفريقيا :-

بدء إنشاء البطولة في عام "1957"، وكانت السودان أول دولة تقوم باستضافة تلك البطولة ، وهي بطولة يقوم بتنظيمها الاتحاد الافريقي لكرة القدم كل عامين بين دول القارة الأفريقية.

تعتبر بطولة كأس الامم الافريقية هي البطولة الثالثة على مستوى العالم ،حيث تأتي عقب بطولتي كأس العالم في المرحلة الأولى ، وكأس الأمم الأوروبية .في المرحلة الثانية لتكون هي البطولة الثالثة الأهم على مستوى العالم.

تضم البطولة نخبة من اللاعبين الأفارقة المحترفين في الأندية الأوروبية، بالإضافة إلى أفضل اللاعبين داخل القارة الإفريقية .

مصر هي صاحبة الرقم القياسي في تحقيق عدد مرات الفوز ببطولة الدولة الإفريقية، حيث تمكنت من حصد تلك البطولة "7 "مرات في تاريخها، يليها دولة الكاميرون ب"5"،بطولات فقط .

منذ انطلاق البطولة كان يسلك الفائز كأسا مصنوعا من الفضة وكانت مصر أول من رفع كأس أمم أفريقيا عام "1957"، ولكن رفع الكأس في عام 1957 ، ولكن كانت غانا أول دولة تحصل على الكأس بشكل دائم كأول فائز ثلاث مرات على التوالي ".

في عام "2001 "، تم طلاء الكأس بالذهب الخالص وأخذ هيئة الفنجان لتصبح مصر أول دولة تفوز بالكأس الأحداث ثلاث مرات على التوالي .

وتتجه الانظار الى يوم "19" يوليو من الشهر المقبل حتى يتم الاعلان عن الكأس لهذا العام "2019 "، خصوصا في ظل تواجده على الأراضي المصرية .