ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

بعد بيعها بمبلغ خيالي.. قصة خصلة شعر بيتهوفن التي أهداها لزوجة صديقه

الخميس 13/يونيو/2019 - 03:00 ص
بيتهوفن
بيتهوفن
أماني إبراهيم
أثار بيع خصلة شعر الموسيقار الألماني "بيتهوفن"، بمبلغ ضخم بأحد المزادات في بريطانيا حالة من الجدل، خاصة أن بعض المشككين تساءلوا عن ما إذا كانت خصلة الشعر حقيقية وتعود إلى "بيتهوفن" حقًا أم لا.

وتم بيع خصلة شعر بيتهوفن بمبلغ 35 ألف جنيه إسترليني أي ما يعادل 64 ألف دولار في دار سوذني بلندن في بريطانيا، ولكن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها بيع إحدى خصلات شعر بيتهوفن في مزاد علني، فسبق وتم بيع خصلة شعر خاصة به في عام 1994، وفقًا لصحيفة "ذا فاليو" البريطانية.

ويرجع سبب قص هاتين الخصلتين من شعر بيتهوفن والاحتفاظ بها إلى قصة طريفة، بدأت عندما أصبح عازف البيانو والملحن أنطون هالم صديقًا لبيتهوفن، حيث التقى به في عام 1815 وتعاونا معًا في تلحين أغنية جروس والتي تطلبت اثنين من عازفي البيانو.

وكانت زوجة هالم وتدعى ماريا شديدة الإعجاب بأعمال بيتهوفن فطلبت من زوجها هالم أن يطلب من صديقه بيتهوفن قص خصلة من شعره لتحتفظ بها ماريا.

ووصل الشعر إلى هالم بعد بضعة أيام، ولكن كان خدم بيتهوفن قد استبدلوها بخصلة شعر من عنزة، ولكن اكتشف هالم الأمر وحضر إلى منزل بيتهوفن غاضبًا من أن صديقه قد خدعه.

فقام بيتهوفن على الفور بقص خصلة من شعره أمام صديقه وأعطاها له وقال لهالم: "ها هو شعري" وكتب له ورقة بخط يده توضح أن هذه الخصلة تعود لبيتهوفن.

ads