ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

استولوا على 241 ألف جنيه من سيارة شركة.. تفاصيل إحالة عصابة بالمقطم للجنايات

الخميس 13/يونيو/2019 - 02:38 م
صدى البلد
اسلام مقلد
أمرت نيابة الخليفة والمقطم الجزئية إحالة تشكيل عصابي، لاتهامه بإطلاق النيران على سائق تابع لشركة حديد والاستيلاء على مبلغ مالي كان بحوزته في السيارة، إلى محكمة الجنايات.

تلقى اللواء أشرف الجندى مدير مباحث القاهرة، إخطارًا من الرائد محمد فتحى معاون مباحث قسم شرطة المقطم، مفاده تلقيه بلاغًا من سائق مُصاب بطلق نارى وكدمة في الرأس، ومُحصل، يعملان بشركة لتجارة الحديد في التجمع الثالث بالقاهرة الجديدة.

وأضاف أنهما عقب خروجهما من فرع أحد البنوك كائن بالطريق الدائري، واستقلالهما سيارة الشركة قيادة الأول وهما متجهان لمقر الشركة، وبحوزتهما مبلغ 241 ألف جنيه وأوراق وعقود خاصة بالشركة وحافظة شيكات، وبالطريق البطيء أمام أحد التجمعات السكنية اعتراضهما أربعة مجهولين يستقلون سيارة ملاكي لسرقة ما بحوزتهما من مبالغ مالية، ولدى مقاومتهما لهم أطلق أحدهم عيار ناري محدثًا إصابة الأول، واستولوا منهم على الأوراق والعقود الخاصة وحافظة الشيكات دون الحقيبة التي بها المبلغ المالى وفروا هاربين.

تم تشكيل فريق بحث بالتنسيق وتم تحديد مرتكبى الواقعة وهم أربعة أشخاص "سبق اتهامهم ومحكوم عليهم فى العديد من القضايا" وأحدهم مقيد الحرية على ذمة قضية سرقة بمركز شرطة مغاغة بالمنيا.

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم بعدة مأموريات أسفرت عن ضبط اثنين من المتهمين وبحوزتهما بندقية آلية، طبنجة، 51 طلقة مختلفة الأعيرة، و استهداف مسكن المتهم المقيد الحرية بمركز شرطة مغاغة تنسيقًا وأمن المنيا عُثر على خزينة طبنجة بداخلها 19 طلقة من ذات العيار.

بمواجهة المتهمين المضبوطين والمتهم المُقيد الحرية، اعترفوا تفصيليًا بارتكابهم الواقعة بالاشتراك مع المتهم الهارب، وأضافوا استيلائهم على حقيبة المجني عليهما لاعتقادهم أنها تحوي مبالغ مالية، وعقب هروبهم اكتشفوا أنها تحوى بعض الأوراق وتخلصوا منها بإلقائها بالطريق العام، وأنهم كونوا تشكيل عصابي تخصص فى ارتكاب وقائع السرقات بالإكراه بأسلوب التتبع من أمام البنوك، وأرشد عن السيارة المُستخدمة وتبين أنها مُبلغ بسرقتها. 

أمر اللواء محمد منصور مدير الأمن باتخاذ الإجراءات القانونية، وجار تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.
ads