ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

زوجة رئيس شركة نيسان السابق توجه رسالة استغاثة لترامب لإنقاذه

الخميس 27/يونيو/2019 - 06:04 م
كارلوس غصن
كارلوس غصن
أشرف بيومي
قامت زوجة كارلوس غصن، الرئيس السابق لشركة نيسان موترز اليابانية للسيارات، بتوجيه رسالة استغاثة إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للتدخل لدى رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، لضمان محاكمة عادلة لزوجها أثناء مؤتمر قمة يُعقد نهاية الشهر الحالي، حيث من المقرر أن يجتمع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب برئيس وزراء اليابان شينزو آبي وسبع زعماء آخرين على هامش خلال فعاليات قمة العشرين، التي تستضيفها مدينة أوساكا اليابانية يومي 28 و29 يونيو الجاري.

وقالت كارول غصن لوسائل الإعلام الدولي، إن مبدأ المتهم بريء حتى تثبت إدانته لا يُطبق في حالة كارلوس، مسجلة اعتراضها على ظروف سجن زوجها ومنعها من اللقاء به.

وأكدت أن زوجها بريء وأن القضية بكاملها كان من الممكن معالجتها داخل أروقة نيسان، وكانت كارول غصن قد وجهت في وقت سابق رسالة مشابهة إلى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للتدخل لحل الأزمة، معتمدة على جنسية زوجها الفرنسية التي يحملها بجانب جنسيته البرازيلية واللبنانية.

وألقت السلطات اليابانية القبض على غصن في نوفمبر 2018 ووجهت له عدد من التهم تتعلق بالفساد المالي وخيانة الأمانة بعد مزاعم بعدم الإفصاح عن نحو 82 مليون دولار من راتبه وبتحويل خسائر مالية شخصية إلى حسابات نيسان خلال الأزمة المالية.

وقام النائب العام الياباني بإطلاق سراحه بمقابل مادي قدره 9 ملايين دولار بعد أكثر من 100 يوم من الحبس، قبل أن يُلقى القبض عليه مجددا في أبريل للاشتباه به في خيانة الأمانة بعد زيارة مقر إقامته في طوكيو.
ads