ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بنسبة 5.1%.. استمرار تراجع مبيعات السيارات الملاكي في 2019

الإثنين 01/يوليه/2019 - 04:00 م
مجموعة من السيارات
مجموعة من السيارات
أشرف بيومي
كشفت البيانات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات "أميك"، عن تراجع مبيعات قطاع السيارات الملاكي بنسبة 5.1% في الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، ليواصل هذا القطاع أدائه السلبي في عام 2019.

وبلغ إجمالي مبيعات السيارات الملاكي من أول يناير حتى نهاية مايو نحو 41.154 سيارة، لتفقد حوالي 4.683 سيارة من إجمالي المبيعات التي حققتها في الفترة ذاتها من العام الماضي، والتي انتهت بـ 45.837 سيارة.

ويأتي الأداء السلبي الذي يحققه قطاع السيارات الملاكي منذ بداية 2019، في ظل إعفاء السيارات ذات المنشأ الأوروبي من الرسوم الجمركية، الأمر الذي رفع سقف توقعات الكثيرين بشأن انخفاض الأسعار، وزاد الضغوط على وكلاء العلامات الآسيوية والأمريكية التي لا تتمتع بإعفاء مماثل منافساتها الأوروبية.

ولم تساهم التخفيضات المتكررة التي حدثت مؤخرا من قبل العديد من الشركات والعلامات التجارية في تحريك المبيعات، ولكن في الوقت الذي تعاني فيه سوق السيارات الملاكي من الركود، يشهد قطاع الحافلات والشاحنات التجارية حالة من الرواج والنمو في المبيعات في الأشهر الخمس الأولى من العام الجاري، حيث بلغ إجمالي مبيعاتهما 18.379 سيارة بنسبة نمو تصل إلى 8% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.
ads