ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

نائب رئيس اتحاد العمال: يجب تطبيق الحد الأدنى والعلاوات على قطاع الأعمال والعام

الخميس 11/يوليه/2019 - 10:36 م
صدى البلد
Advertisements
محمد غالي
قال المهندس خالد الفقي، نائب رئيس الاتحاد العام لعمال مصر، ورئيس النقابة العامة للعاملين بالصناعات الهندسية والمعدنية، أن الرئيس السيسي أصدر قرارا بوضع حد أدني لجميع العاملين بالدولة، المخاطبين وغير المخاطبين، مضيفًا أن ذلك جاء بسبب ارتفاع الأسعار لمساندة العمل بالظروف المعيشة، وعند اتخاذ القرار يجب مراعاة المساواة بين العمال أجمع.

وأضاف الفقي، في تصريحات لصدي البلد، أن العمال بالمصانع بالقطاع العام وقطاع الأعمال العام مستاءون بسبب عدم تطبيق الحد الادنى عليهم اسوة بالمدنيين العاملين بالدولة.

واستنكر نائب رئيس الاتحاد، القرارات التي اتخذها مجلس النواب، بشأن إقرار القانون رقم 76 لسنة 2019، والذي بموجبه حرموا عمال القطاع العام وقطاع الأعمال العام، من العلاوة الخاصة بمقدار 10%، والحافز المقطوع والذي قدر بـ150 جنيها.

وأضاف الفقي، أنه يرفض زيادة سن المعاش الي 65 سنة بقانون المعاشات والتأمينات الاجتماعية، لعدم وضع دراسة له او عرضه للحوار المجتمعى.

وبعثت نقابات عمالية عامة اليوم الخميس برسالة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية تطالبه فيها بالتدخل العاجل لإنقاذ عمال القطاعين العام والأعمال العام من الإحباط واليأس الذي أصابهم بعد أن أقر مجلس النواب القانون رقم 76 لسنة 2019،والذي بموجبه حرموا من العلاوة الخاصة بمقدار 10%، والحافز المقطوع والذي قدر بـ150 جنيها .فضلا عن أنه صدر عن مجلس الوزراء قرارا بتحديد الحد الأدني للموظفين والعاملين بالدولة اعتبارا من 1-7-2019 ، دون أن يشمل العاملين بقطاع الأعمال العام والقطاع العام .
AdvertisementS
AdvertisementS