Advertisements
Advertisements

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
Advertisements
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

البطولة مخلصتش.. خبراء الإعلام يقدمون نصائح لوسائل الإعلام في تغطية الأمم الأفريقية بعد خروج مصر.. المرسي يطالب بالبعد عن الانحياز.. والعالم يحذر من شحن الجماهير

الجمعة 12/يوليه/2019 - 07:00 ص
كأس الامم الافريقية
كأس الامم الافريقية
Advertisements
حمادة خطاب
محمد المرسي للإعلام الرياضي: الانحياز للفرق العربية على حساب الأفريقية ليس في مصلحة مصر
صفوت العالم : يجب علي الإعلام البعد عن شحن الجماهير.
محمود علم الدين: المهنة أفضل ما يمكن تقديمه لخروج البطولة بالشكل المناسب


ودع منتخب مصر بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 بعدما خسر أمام جنوب أفريقيا بهدف نظيف، في إطار مباريات دور الـ16 للمسابقة القارية التي تقام على أرضه، ولكن رغم خسارة المنتخب ما زالت البطولة مستمرة على أرض مصر، وفي ظل رئاسة مصر لأمم أفريقيا يجب علي الإعلام مراعاة ذلك حتى تخرج البطولة كما ينبغي.

وقدم خبراء الإعلام عدد من النقاط الواجب توافرها، خلال تغطية البطولة حتي تخرج البطولة بالشكل الذي يليق بمصر.

طالب الدكتور محمد المرسى أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة، وسائل الإعلام المصرية سواء الرياضية أو غير ذلك مراعاة شعور الفرق المتواجدة ببطولة الأمم الأفريقية 2019 بمصر، وعدم الانحياز لفريق علي حساب الآخر.

وأضاف المرسي لـ صدى البلد، أن مصر لديها العديد من المكاسب خلال تنظيم البطولة يجب أن نضعها نصب أعيننا، وأن نظهر بصورة مشرفة أمام الدول التي مازالت مشاركة في البطولة، موضحًا أن انحياز الإعلام لدولة عربية على حساب دولة إفريقية ليس في مصلحة مصر لأننا دولة لها باع أفريقيًّا ونرأس الاتحاد الأفريقي.

وتابع، أن الإعلام عليه أيضًا مناقشة الأزمات التي تخص إختيار المدير الفني والمشاكل الرياضية المحلية ، والبعد عن شحن الجماهير لأن خروج مصر شىء علينا تجاوزه والنظر للأمام.

فيما قال الدكتور صفوت العالم أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة، إن تعامل الإعلام الرياضى مع خروجنا من بطولة الأمم الأفريقية 2019 بمصر، كان منطقي خاصة وأنها كانت صدمة لجميع المشاهدين رغم سوء الأداء للمنتخب، ولكن بأي حال التجاوزات في شحن الجماهير غير مطلوب خاصة أن مصر ليست مجرد مشارك وإنما هي المنظم للبطولة.

وأضاف العالم في تصريحات لصدى البلد، أن هناك عدد من الأخطاء ظهرت خلال التغطية الإعلامية للبطولة رغم نجاح التنظيم، موضحًا أن شحن الجماهير لن يفيد بشيء فالمنتخب خرج من البطولة وهو أمر كان متوقع لدي الكثير بعد سوء الأداء الذي ظهر به المنتخب.

وطالب، وسائل الإعلام بعدم شحن الجماهير خلال الفترة الماضية، مشيرًا أن إحباط الجماهير قد يفسد ما تبقي من البطولة وهو أمر غير صحيح ولا يجب الوقوع فيه.

كما أكد الدكتور محمود علم الدين، أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة، إن الإعلام الرياضي في مصر شهد تحسن كبير رغم تجاوزات البعض عند خروج المنتخب المصري من بطولة الأمم الأفريقية 2019.

وأضاف علم الدين في تصريحات لصدى البلد، أن ضوابط الأعلى للإعلام التي أصدرها مؤخرًا، ساعدت بشكل كبير في تحسن شكل الإعلام الرياضى فى مصر مع انطلاق بطولة الأمم الأفريقية، موضحا أن البطولة لم تنتهي بعد ويجب على الإعلام الالتزام بالمهنية حتي تنتهي البطولة بالشكل المطلوب.

وتابع، أن هناك عددا من النقاط الواجب توافرها في الإعلام الرياضى وهي البعد عن إشعال وشحن الجماهير، مشيرًا إلى أن كرة القدم لعبة جماهيرية من الدرجة الأولى وعلى القائمين عليها مراعاة أن أي تجاوز أو شحن قد يؤدي لكوارث.
Advertisements
Advertisements