ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بدء تنفيذ برلمان الطلائع والشباب بالشرقية

الجمعة 12/يوليه/2019 - 02:08 م
بدء تنفيذ البرنامج
بدء تنفيذ البرنامج التدريبي والتثقيفي برلمان الطلائع والشباب
محمد الطحاوي
أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، عن بدء تنفيذ البرنامج التدريبي والتثقيفي تحت شعار "برلمان الطلائع والشباب" تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة والذي يُعد نموذج محاكاة لمجلس النواب المصري، وذلك للطلائع بالمراحل العمرية من سن 10 حتي 18عامًا، والشباب من سن 18 حتى 25 عامًا والمستمر حتى 7 أغسطس 2019 بجميع مراكز الشباب بنطاق المحافظة.

ويأتي ذلك في إطار اهتمام الدولة لبناء النشء والشباب وتنميتهم وزيادة وعيهم الثقافي والسياسي ومشاركتهم في رسم خريطة البلاد المستقبلية.

وأوضح المحافظ أن البرنامج التدريبي تحت شعار "برلمان الطلائع والشباب" يهدف إلى إعداد وتأهيل النشئ والشباب بمختلف المجالات "سياسيًا واجتماعيًا واقتصاديًا"، وتدريبهم علي قواعد الممارسة الديمقراطية والتعبير بحرية عن آرائهم،والمشاركة في صنع القرار من خلال تنفيذ مناقشات جادة وفعالة للقضـايا المختلفة بأسـلوب علمي سليم.

فيما أكد "وائل الالفى" وكيل وزارة الشباب والرياضة بالشرقية أنه تم فتح باب الانضمام للشعب البرلمانية بمراكز الشباب بنطاق المحافظة والمستمر حتى 7 أغسطس 2019، لافتًا إلى أنه سيتم الإعلان عن مواعيد الانتخابات بعد الانتهاء من إجراءات الانضمام للشعب البرلمانية والتي يتكون من خلالها الجمعية العمومية للبرلمان.

وأضاف وكيل وزارة الشباب والرياضة أنه سيتم تدريب المشاركين من الطلائع والشباب طبقًا للقواعد المنظمة للبرلمان المصرى، وللتسجيل بشعب برلمان الطلائع والشباب بأقرب مركز شباب لمحل الإقامة أو ملء البيانات برابط التسجيل علي الموقع الالكتروني.