ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

استخدام قلم دون إذن صاحبه .. وزير الأوقاف: يظنه الناس أمرا هينا

الجمعة 12/يوليه/2019 - 02:32 م
استخدام قلم دون إذن
استخدام قلم دون إذن صاحبه
Advertisements
أمل فوزي
قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن القرآن علمنا عدم دخول بيوت الناس دون إذن، وليس الأمر في الاستئذان عند دخول البيوت فقط، وإنما يتعلق بكل ما يرقى بالذوق الإنساني.

وأوضح «جمعة» خلال خطبة الجمعة اليوم بعنوان: «الآداب والحقوق العامة في المجتمع وأثره في رقيه ورقي الأفراد»، أن لا يحق ولا يليق ولا ينبغي لك استخدام هاتف أحد إلا بإذنه، فإذا وجد هاتف أخ وزميل أو صديق، فليس لك أن تفتح أو تستخدم، هاتفه بدون إذنه ولا أن تستخدم حاسوبه بدون إذنه وحتى إن كنت تجلس إلى جانبه على طاولة ليس لك أن تستخدم قلمه دون إذنه.

وأضاف أن بعض الناس يجلس ويظن الأمر سهلًا ويمد يده بلا استئذان، فهذا ليس من الآداب في شيء وليس من الرقي الإنساني في شيء، فليس لك أن تستخدم ما يخص الغير دون إذنه، فالأمر في احترام كل خصوصيات الإنسان، وهذا يبين إلى أي مدى يرقى الإسلام بالحس الإنساني، الذي نغفل عنه ونظنه شيئًا هينًا.

واستشهد بما قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: «إِنَّ مِنْ أَحَبِّكُمْ إِلَيَّ وَأَقْرَبِكُمْ مِنِّي مَجْلِسًا يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَحَاسِنَكُمْ أَخْلَاقًا».

حضر الصلاة اليوم الدكتور شوقي شوقي علام، مفتي الجمهورية، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، والدكتور محمود الشريف نقيب الأشراف في جمهورية مصر العربية، ووكيل أول مجلس النواب، والسفير جمعة مبارك، سفير دولة الإمارات والسفير أرمان سفير كازخستان، والسفير عبد القادر سفير نيجيريا، والسفير أحمد التازي سفير دولة المغرب ، وأعضاء مجلس النواب ولفيف القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة، وذلك بمسجد السلطان حسن، بمدينة القاهرة بمحافظة القاهرة.
Advertisements
AdvertisementS